مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
المستشفى الأمريكي

المستشفى الأمريكي دبي يعقد شراكة مع معهد «زيمر بيوميت» لتقديم التدريب العملي لجراحي العظام في الإمارات و السعودية

انعقدت جلستا تدريب عملي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بمشاركة محاضرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوبها بشأن أحدث إجراءات طب العظام.
11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
المستشفى الأمريكي دبي يعقد شراكة مع معهد «زيمر بيوميت» لتقديم التدريب العملي لجراحي العظام في الإمارات و السعودية

عقد المستشفى الأمريكي دبي، بالتعاون مع معهد «زيمر بيوميت» (ZBI) وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية (MBRU)، جلستا تدريب عمليتين لمدة يومين في 30 و31 يوليو على أحدث نظم الاستبدال الأولي لمفصل الركبة بالكامل (TKR) ومراجعة استبدال مفصل الركبة بالكامل من معهد «زيمر بيوميت» لجراحي العظام من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتُعد هذه الدورات التعليمية التي شارك فيها محاضرون من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوبها، جزءًا من التزام المستشفى الأمريكي دبي لدعم الأنشطة التعليمية المتقدمة للمهنيين الطبيين في الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة. 
تضمنت الدورات التدريبية على مدار اليومين تقييمًا للتحديات المتعلقة بإجراءات الاستبدال الأولي مفصل الركبة بالكامل (TKR) ومراجعة استبدال مفصل الركبة بالكامل، لتقدم فرصة للجراحين للتواصل مع أقرانهم ومع أعضاء هيئات التدريس، وتبادل المعارف بشأن تلك الموضوعات من خلال المحاضرات، ومناقشات الحالات، وورش التدريب العملي.  

الصورة
المستشفى الأمريكي دبي يعقد شراكة مع معهد «زيمر بيوميت» لتقديم التدريب العملي لجراحي العظام في الإمارات و السعودية

أجرى الجراحون عمليات الاستبدال الأولي لمفصل الركبة بالكامل (TKR) ومراجعة استبدال مفصل الركبة بالكامل بأمان وبفاعلية على عينات تشريحية لفهم كيفية تحسين نتائج استبدال مفصل الركبة بالكامل لدى المرضى.
وفي وقت سابق من العام الحالي، وقّع المستشفى الأمريكي دبي ومعهد «زيمر بيوميت»، رائد التعليم الطبي في ألمانيا، شراكةً لتقديم خبرات التعليم التفاعلية بشأن العديد من موضوعات جراحة العظام، بما في ذلك التدريب على الجراحة بمساعدة الروبوت للجراحين في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وذلك في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في دبي. تهدف تلك الشراكة إلى تحسين النتائج السريرية ومعايير الرعاية بعد الجراحة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.
وقد رحب بالورشة السيد شريف بشارة، الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي دبي ومجموعة محمد وعبيد الملا، الشركة المالكة للمستشفى الأمريكي في دبي، كما صرّح السيد بشارة بأن "هذا التعاون يؤكد التزام المستشفى بتعزيز أبحاث وتطوير الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. نريد أن تكون أمتنا مركزًا للتميز والتفوق الطبي، وستعمل هذه الشراكة على تمكين المهنيين الطبيين والجراحين في المستشفى من الحصول على تدريب عالي الجودة على أنظمة الروبوتات المتقدمة، مما يؤكد التزامنا بتقديم علاج طبي عالمي المستوى ورعاية فائقة لمرضانا من الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"