عادي

تطبيقات المصارف.. قنوات لسداد الالتزامات

21:33 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

تهدف مبادرة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من خلال التطبيقات التي تطلقها المصارف والبنوك العاملة بالدولة إلى تزويد العملاء بطريقة مستمرة للاتصال بالبنوك.

ومن خلال تطبيق الهواتف الذكية من البنوك والمصارف، يمكن للعملاء الآن الوصول إلى تفاصيل حساباتهم وطلب بطاقة ائتمان ودفع فواتير الخدمات وتحويل الأموال فوراً، إضافة إلى دفع مصاريف مدارس الأولاد والرسوم الدراسية للجامعات في أي وقت بمنتهى السهولة واليسر من خلال هاتفك المتحرك الذكي.

وتتاح تطبيقات المصارف والبنوك العاملة بالدولة للهواتف الذكية عبر أبل وآي فون وبلاك بيري وأندرويد ومحركات البحث الخاصة بالهواتف المتحركة، وكل ما يحتاج إليه العميل هو التأكد من توافرية توصيلة من الجيل الثالث/واي فاي/ايدج مفعلة «أي بمعنى آخر إمكانية الاتصال بالإنترنت».

في حالة تعرض مستخدم التطبيق لحظر الدخول، يمكنه التواصل بمركز الاتصال وطلب مفتاح إعادة تفعيل وسوف يتم إرساله للمستخدم عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفه المتحرك المسجل بالخدمة. وباستخدام مفتاح إعادة التفعيل المرسل إليه، يقوم بإدخال كلمة مرور جديدة للدخول إلى تطبيق الهواتف الذكية.

ولا يؤدي تغيير الشريحة مع استخدام نفس رقم الهاتف المتحرك إلى انقطاع الخدمات المصرفية الهاتفية.

ويمكن للمستخدمين الدخول الى تطبيقات المصارف في حال وجودهم خارج الدولة طالما كان الهاتف موصولاً بالإنترنت.

وتوفر تطبيقات المصارف والبنوك للهواتف المتحركة والذكية درجات حماية وأمن عالية جداً، إذ لا توجد هناك أي بيانات حساسة مسجلة على الجهاز كما أن التطبيق محمي بواسطة كلمة المرور، وإضافة إلى ذلك يكون من المطلوب استخدام كلمة مرور لمرة واحدة للتحقق من صحة أي معاملات مالية/حرجة.

وبحسب مصارف وبنوك، يتعين على العملاء اخذ الاحتياطات لحماية المعلومات عند استخدام تطبيقات المصارف والبنوك للهواتف الذكية، حيث يوصى بعدم القيام بتخزين كلمة المرور الخاصة بالتطبيق على جهاز الهاتف المتحرك، والقيام دائماً بالخروج من تطبيق الهواتف الذكية بعد إتمام المعاملات المصرفية، وعدم ترك الهاتف المتحرك أبداً دون مراقبة، والقيام بصفة منتظمة بتفريغ ذاكرة محرك البحث وإلغاء الإعلانات من على الهاتف المتحرك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"