عادي
طقس مغبر وغائم جزئياً مع فرصة تكون سحب ممطرة

تواصل هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على مناطق متفرقة في العين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، تواصل هطول أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة تأثر الدولة بحالة جوية للحركة التذبذبية في شمال الجزيرة العربية، تؤدي لارتفاع الحرارة، وتكوُّن سحب ممطرة، يصاحبها برق ورعد، وتستمر حتى الخميس.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على غرب مدينة زايد وعلى عتاب وغياثي بمنطقة الظفرة، وأمطار متوسطة على خطم الشكلة في مدينة العين، وأمطار خفيفة على دفتا في رأس الخيمة، وغزيرة على ملاقط وصاع في العين، وعلى مناطق متفرقة من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة الثلاثاء 22.9 درجة مئوية على جبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 4:15 صباحاً، بينما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 48.2 درجة مئوية في جبل الظنة بمنطقة الظفرة عند الساعة 12:00 ظهراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثنـاء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركاميـة علـى بعـض المنـاطق الشرقية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقيـة، كـمـا يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون طقس الأربعاء مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوُّن السحب الركامية الممطرة شرقاً بعد الظهر، وتمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة وقوية أحياناً مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 60 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الخميس سيكون مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكوُّن السحب الركامية الممطرة بعد الظهر على بعض المناطق الشرقية والجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة وقوية أحياناً مع السحب، تكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"