عادي

سلطنة عمان.. جريان تاريخي للأودية وانهيارت أرضية بسبب الأمطار

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على عدد من المناطق بسلطنة عمان، الاثنين، بجريان تاريخي للأودية، وسيول غمرت عدد من المناطق، وانهيارات أرضية، إضافة إلى شل حركة المرور في عدة طرق، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وقالت الأرصاد الجوّية العُمانية، إن أجزاء من المناطق الجبلية في محافظات البريمي والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الباطنة، شهدت هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدت إلى جريان الأودية.

وتسببت الأمطار بحسب فيديو نشرته شرطة عمان السلطانية، عبر حسابها في «تويتر» في قطع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين ولايتي نخل والعوابي جرّاء انهيار جزء من حارات الطريق المحاذية لمجرى الوادي بمنطقة فلج بني خزير، مشددة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة.

ودعت الشرطة المسافرين إلى توخي الحذر، إثر غلق الحركة المرورية أمام المركبات الخفيفة على طريق حي التراث- الرحبة بولاية نزوى جرّاء انهيار الحجارة.

وأعلنت الشرطة اعتقال أحد الأشخاص لمجازفته بعبور أحد الأودية في ولاية الحمراء، وتم إنقاذه من فريق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف، بعد توقف مركبته في وسط الوادي، وتستكمل الإجراءات القانونية بحقه.

كما أعلنت الشرطة إنقاذ شخصين علقا داخل مركبتهما، بعد انجرافها بمجرى وادي البويردة في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة، وإخراجهما إلى مكان آمن في صحة جيدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"