عادي

شتيمة على «واتس آب» تكلف رجلاً 13 ألف درهم

16:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: آية الديب
كلفت عبارة سب في «مجموعة» على موقع «واتس آب» رجلاً، 13 ألف درهم، بعدما رفع عليه الذي سبّه دعويَيْن قضائيتين، أولاهما جزائية قضي فيها بتغريمه 3 آلاف درهم، والثانية مدنية قضي فيها بإلزامه أداء 10 آلاف درهم للذي سبه، تعويضاً عن الأضرار المعنوية.
وكان المدّعي، بعد أن سلك طريق التوفيق والمصالحة، أقام دعوى قضائية طالب فيها إلزام المدّعى عليه بأن يؤدي له 50 ألف درهم، تعويضاً جابراً عن الأضرار المعنوية التي لحقت به، وإلزامه الرسوم والمصاريف. مشيراً إلى أن المدّعى عليه، سبّه عبر «واتس آب» في «مجموعة»، وتحررت عن الواقعة القضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانة المدّعى عليه، وعاقبته حضورياً بغرامة 3 آلاف درهم، وأرفق بدعواه صورة للحكم الصادر في القضية الجزائية، وشهادة بعدم الاستئناف، ومحادثات «واتس آب» التي تضمّنت السب.
وخلال تحضير الدعوى طالب المدّعى عليه برفض الدعوى واحتياطياً إحالة الدعوى للتحقيق والاستماع لشهادة شخصين، ورفضت المحكمة هذا الطلب مشيرة إلى أن المحكمة الجزائية فصلت في الأمر، وصار الحكم نهائياً وباتّاً، ويمتنع عليها إعادة بحث الواقعة أو مخالفة الحكم. مؤكدة أن مطالبة المدّعي بالتعويض المعنوي على سند، نظراً لشعوره بالحزن والأسى والألم المعنوي من واقعة سبّه.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة، تعويض المدّعي بمبلغ 10 آلاف درهم، عن الأضرار المعنوية التي لحقت به. كما ألزمت المدّعى عليه بالرسوم والمصروفات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"