عادي
اتفاق مشترك لتطوير خدمات ميناء دار السلام - تنزانيا

شراكة بين «موانئ أبوظبي» و«هاتشيسون» في الشحن البحري

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
- محمد جمعة الشامسي: نستثمر في تطوير بنى تحتية جديدة مثل المراكز اللوجستية
أبوظبي: «الخليج»
***********
أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، عن توقيعها اتفاقية مبدئية مع «هاتشيسون» العالمية للموانئ، المتخصصة في مجالات الاستثمار في الموانئ وتطويرها وتشغيلها. وتهدف الاتفاقية إلى تعاون الجانبين في تحديد الاستثمارات المشتركة واستطلاع فرص الأعمال في مجالات الشحن البحري الإقليمي والخدمات اللوجستية وأنشطة الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وآسيا.
كما سيتعاون الطرفان للعمل معاً في تنزانيا لتطوير عمليات الموانئ الواقعة على الساحل الشرقي للقارة الإفريقية، لتحسين إمكاناتها ودعم قدراتها التنافسية في الأسواق، بما فيها ميناء دار السلام. وتشمل المجالات المحتملة للتعاون التي سيتم التركيز عليها، تحسين الخدمات المقدمة للمناطق النائية ودول الجوار التي لا تمتلك منافذ بحرية، وتوفير المزيد من مصادر الشحن وتعزيز خدمات الدعم اللوجستي المتوفرة حالياً وتطوير مرافق عمليات الشحن.
تعزيز القدرات
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: «سنعمل بموجب هذا التعاون على تعزيز قدرات موانئ تنزانيا ودعم مكانتها لتكون مركزاً تجارياً عالمياً مهماً. وستقوم مجموعة موانئ أبوظبي بوضع خطط لتطوير وتنفيذ نظام رقمي للخدمات اللوجستية والنقل وإدارة الميناء، إلى جانب الاستثمار في تطوير بنى تحتية جديدة مثل المراكز اللوجستية ومستودعات الحاويات في المناطق الداخلية المجاورة لميناء دار السلام».
فوائد كبيرة
بدوره قال إريك إيب، العضو المنتدب لمجموعة هاتشيسون العالمية للموانئ: «بصفتها مشغلاً رئيسياً للموانئ في تنزانيا منذ عام 2001، تلتزم هاتشيسون العالمية للموانئ التزاماً تاماً بدعم هذه السوق التي تتمتع بإمكانات كبيرة. ونحن على ثقة بأنه وبفضل الدعم الحيوي الذي يوفره لنا الشركاء المحليون إلى جانب القدرات الفريدة التي تتمتع بها مجموعة موانئ أبوظبي، فإن هذه الشراكة ستعود بفوائد كبيرة على جميع الأطراف المشاركة فيها، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع هيئة الموانئ التنزانية لمواصلة تطوير الخدمات التي توفرها شركة تنزانيا للخدمات الدولية لمحطات الحاويات وذلك في إطار حرصنا على ترسيخ مكانة دار السلام كبوابة رئيسية تربط العالم بمنطقة شرق إفريقيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"