عادي

شرطة الشارقة تطّلع على خطط السلامة المرورية في أبوظبي

12:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»
اطلع وفد من شرطة الشارقة، على أفضل ممارسات مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، بمجالات السلامة المرورية، والربط بين النظام المروري والهوية الوطنية، وجهود التوعية للالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية.
وأكد العميد محمد الحميري، مدير مديرية المرور والدوريات، أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين في المجالات المرورية. مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على تطبيق أحدث الممارسات، لتعزيز السلامة المرورية، وتنفيذ الخطط التي تسهم في الارتقاء بمنظومة أمن الطرق، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وقدم العقيد أحمد القبيسي، نائب مدير إدارة مرور أبوظبي، شرحاً للوفد الزائر برئاسة الرائد خالد المرزوقي، عن تجربة مديرية المرور والدوريات وإجراءاتها في فكّ حجز المركبات والبرامج والأنظمة التقنية المستخدمة.
كما تعرف الوفد إلى اشتراطات الأمن والسلامة لمستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية، وأنواع الدراجات المصرّح باستخدامها، وتوضيح الغرامات المتعلقة بعدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات، ومعايير السلامة، والطرق والمسارات والأماكن.
واطلع الوفد، خلال الجولة، على مهام الدورية الذكية والأنظمة والأجهزة المزودة بها، وآلية العمل والأنظمة المتّبعة في قسم المدينة الآمنة، ومهام منصة العمليات في إدارة العمليات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"