عادي
حملتان أطلقتهما شرطة رأس الخيمة

«صيف بلا حوادث» و«تأكد من سلامة مركبتك تأمن»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة:«الخليج»

أطلقت إدارة المرور والدوريات، بشرطة رأس الخيمة، حملتين توعويتين، ضمن مبادرات قطاع المرور، لتحسين السلامة المرورية، الأولى: الحملة التوعوية الموحدة الثالثة لعام 2022، بوزارة الداخلية، بشعار «صيف بلا حوادث»، والثانية الفرعية بشعار «تأكد من سلامة مركبتك تأمن»، وذلك في محطة تسجيل «إينوك»، بحضور العميد الدكتور محمد الحميدي، المدير العام للعمليات المركزية، بشرطة رأس الخيمة، والعميد أحمد النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات، رئيس لجنة التوعية المرورية بالمجلس المروري الاتحادي، والعقيد راشد الزعابي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وممثلي الشريكين الرئيسيين، هيئة الموارد العامة، وشركة «إينوك».

وأكد العميد الدكتور الحميدي، أن الحملتين تجسدان إستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة، نحو بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، عبر توعية السائقين والمجتمع، بعواقب الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وَفَيات وإصابات وأضرار مادية ومعنوية بليغة، حيث لا تزال هاجساً يؤرق الجميع.

وأشار إلى أن حملة «تأكد من سلامة مركبتك تأمن»، تستهدف توحيد الجهود باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة الأجزاء الداخلية للمركبة، وتأكيد إجراء الصيانة الدورية للمركبة، وفحص سلامة الإطارات خاصة مع بدء الإجازة الصيفية وموسم السفر براً، لما تشهده الطرق الخارجية بين المدن من كثافة مرورية، تتطلب زيادة الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة. داعياً السائقين ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لتحقيق السلامة المرورية على الطرقات.

فيما قال العميد أحمد النقبي، إن فحص نظام التبريد للمحرك، والإطارات والمكابح، ضرورة ملحّة خلال الصيف، حيث ارتفاع درجات الحرارة، التي تؤدي إلى اختلال أنظمة المركبات، وتعطلها أحياناً. مضيفاً أن حملة «صيف بلا حوادث» تتضمن نشر دوريات مرورية على الطرق العامة وخاصة الخارجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"