عادي

لاعب يعتدي بوحشية على حكم سيدة

12:06 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
ألقت الشرطة الأرجنتينية القبض على اللاعب الأرجنتيني كريستيان تيرون (34 عاماً) مهاجم ديبورتيفو جارمينسي بسبب ضربه الحكم السيدة دالما كورتادي (30 عاماً) والذي نجم عنه سقوطها أرضاً وذلك بسبب رفعها البطاقة الحمراء في وجهه عقب إهانة وجهها لها.
وسدد تيرون صفعة بيده اليمنى على رأس دالما من الخلف وضربة أخرى على ذقنها في مباراة بالدرجة الثالثة في مدينة تريه أرويوس في إقليم بوينيس آيريس. وشعرت الحكم بالدوار من شدة الضربة، ونهضت بعد دقائق بمساعدة من حكم آخر دفع تيرون بعيداً قبل تدخل الشرطة وإلقاء القبض على المهاجم، وتم إيقاف المباراة ونقلت السيدة للمستشفى من أجل مراجعة بسيطة.
رفضت دالما اعتبار هجوم اللاعب عليها يتعلق بكونها سيدة وقالت:«أشعر بدوار طفيف من الضربة لكنني بخير عموماً وأتلقى الدعم من الزملاء والعائلة. أمرني الأطباء بالراحة، الضربة جاءت على عنقي بقبضة يد وتسببت بألم لنفسي في المرفق عندما سقطت أرضاً. رفعت في وجه تيرون البطاقة لأنه أهانني ولهذا هاجمني. لم أتوقع تصرفه لأنني كنت أكتب اسمه على البطاقة، سقطت أرضاً ولا أتذكر الكثير مما حصل لاحقاً».
وأكدت الحكم أنها ستقدم شكوى على اللاعب وأضافت:«ما زلت في مرحلة استيعاب لما جرى، كل ما أريده هو تحقيق العدالة. لا علاقة للعنصرية ضد النساء في الحادثة، هذا شيء يتعلق بمستوى العنف في كرة القدم وفي أي مكان آخر.أ شخاص مثل هذا اللاعب لا مكان لهم في كرة القدم، نجوت من الضربة لكن كان يمكن أن تكون أسوأ».
ومن المتوقع حرمان تيرون من اللعب مدى الحياة فيما شجب ناديه تصرفه ببيان رسمي.
وتأتي الحادثة بعد عنف في الجارة البرازيل في إبريل طرد فيها سوريانو مدرب ديسبورتيفو فيروفياريا بعد نطحه بالرأس مساعدة حكم في مباراة في دوري الأضواء واتهمت مارسيللي المدرب حينها بالعنصرية ضد النساء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"