عادي
أحلام بلوكي: نسعى لتقديم تجربة استثنائية تثري المشهد

16 جلسة لـ «طيران الإمارات للآداب» على «يوتيوب»

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
أحلام بلوكي

دبي - «الخليج»

أصدرت مؤسسة الإمارات للآداب، الجهة المنظمة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، أحد أفضل المهرجانات الأدبية في العالم وأكبر احتفالية تهتم بالقصص في الشرق الأوسط، عدداً من أبرز جلسات دورة المهرجان لعام 2022، والتي جرى تسجيلها خلال فترة المهرجان. وتتاح سلسلة الجلسات المميزة الآن لجميع المشاهدين على قناة المؤسسة على منصة اليوتيوب.

وتشتمل الجلسات حوار «القيادة العالمية» مع ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام «إكسبو 2020 دبي»، وإندرا نويي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة «PepsiCo»، بالإضافة إلى نقاش مميز يستعرض فيه كلاً من صانع المحتوى الأشهر على منصة «يوتيوب»، أحمد الغندور، الملقب بـ«الدحيح»، وسالم المري، مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، والمؤلف سيرحي بلوخي أفكارهم حول الاكتشافات العلمية على مر العصور. كما يمكن للمتابعين مشاهدة د. روبي أوجلا، مؤلفة العديد من الكتب الأكثر مبيعاً، مع مؤلفة كتب الطبخ ومقدمة البرامج ورائدة الأعمال زهرة عبد الله؛ ويناقش كلاهما الطرائق الأحدث لطهي الوصفات الكلاسيكية. فيما تستكشف جلسة «التقاء الشرق بالغرب» تاريخ العولمة الطويل في الفن والأدب والطعام مع المؤلفة المرموقة، لوسيندا ديكنز هوكسلي، حفيدة المؤلف الأشهر، تشارلز ديكينز، ودانييل إل نيومان، رئيس قسم الدراسات العربية في جامعة دورهام، وكريم هاوزر، رئيس العلاقات الدولية في البيت العربي بإسبانيا. وتتاح جلسة فريدة من نوعها لمحبي أدب الجريمة؛ إذ تقدم مجموعة من المتخصصين في هذا المجال، فيليسا ياب ولوسي فولي ومارك بيلينغهام وبولي فيليبس، آراءهم حول أصالة الأفكار في كتب الجريمة والإثارة. كما يمكن للمشاهدين الاستمتاع بحديث الشاعرة والروائية نور نجا مع الكاتبة والمحررة سلمى الدباغ حول الحميمية في الأدب العربي.

وعبرت أحلام بلوكي، مديرة مهرجان الإمارات للآداب، عن سعادتها بإطلاق سلسلة جديدة من الجلسات، قائلةً: «نسعى لتقديم تجربة استثنائية تثري المشهد الأدبي وجعله أكثر شمولية».

تضم سلسلة الجلسات كذلك نقاشات عميقة مع عدد كبير من المؤلفين الإماراتيين والعالميين بينهم: جيني لوسون، عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، خلف أحمد الحبتور، مؤسِس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور.

وهناك المؤلفة جوليا جونسون والرسامة ميثاء الخياط وسناء شبّاني.،

ووتطول القائمة بمشاركة الفنان كين أرتو، وفاضل المهيري، د. حبيب العطار والممثلة القديرة سميرة أحمد، وغيرهم

ولمحبي الشعر، ثمة فرصة سانحة للاستمتاع بالعرض العالمي الأول للتعاون الفريــــد بين الشاعرة د. عفــراء عتيـــق، والشاعر الأمريكي كارلوس أنـدريس غوميز والمغني ومؤلف الأغانـــي برنت شاتلـــوورث، وعيش تجربة «أبيـــات من أعماق الصحراء» الآســـرة، فـــي مهرجان طيــران الإمارات، مــع نخبـــة مـــن الشعراء والفنانين المحليين والعالميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"