عادي

2000 منحة دراسية للمواطنين في القطاع الصحي ب 3 جامعات

«نافس»: آخر موعد لاستقبال الطلبات 14 أغسطس الجاري
19:38 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نافس

  • الالتحاق بالبرنامج بداية العام الدراسي 2022 وآخر موعد للطلبات 14 أغسطس
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت المنصة الرسمية للبرنامج الحكومي الاتحادي، لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة «نافس»، عن أن هناك 2000 منحة دراسية متاحة الآن للمواطنين في مبادرة «البرنامج الصحي» التي تقدم منحاً دراسية ومكافآت شهرية للمواطنين بهدف تأهيلهم للاستفادة من فرص العمل في القطاع الصحي، وخلق كفاءات مواطنة لتعزيز العمل في القطاع الصحي.

وأوضحت المنصة أن المنح الدراسية تتوافر في 3 جامعات على مستوى الإمارات هي كلية فاطمة للعلوم الصحية، وكليات التقنية العليا، وجامعة الفجيرة، على أن يبدأ الالتحاق بالبرنامج مع بداية العام الدراسي الجديد 2022، حيث إن آخر موعد لاستقبال الطلبات 14 أغسطس/ آب الجاري.

وأشارت إلى أن «البرنامج الصحي» هو برنامج مخصص لدعم الإماراتيين وتمكينهم من الحصول على المؤهلات المطلوبة للعمل في قطاع الرعاية الصحية، ويستهدف المواطنين من حملة الثانوية العامة كحد أدنى، بهدف استقطاب 2000 مواطن خلال العام الجاري 2022، ويوفر البرنامج للملتحقين به منحاً دراسية ومكافآت شهرية، إضافة لفرص وظيفية بعد التخرج بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

وبينت أن أهداف البرنامج تتضمن تقديم برامج أكاديمية معتمدة بالتنسيق مع مراكز وكليات وجامعات متخصصة لتوفير فرص للمواطنين في القطاع الصحي، ويقدم البرنامج منحاً دراسية ومكافأة مالية للمنتسبين وفقاً لمعايير محددة.

وأكدت أنه سيتم توفير 10 آلاف فرصة للمواطنين في القطاع الصحي حتى عام 2026، ومنح دراسية مدفوعة الأجر بنسبة 100%، ومكافآت مالية، وخصصت المنصة رابطاً للتسجيل هو linktr.ee – mohre، ورقماً للتواصل المباشر هو 80062347.

وأشارت المنصة إلى أهمية مبادرة «البرنامج الصحي» كونها توفر فرصاً نوعية للكوادر والكفاءات الإماراتية لمواكبة النمو النوعي المتوقع في القطاع الصحي محلياً وعالمياً، لاسيما أن الاستثمار في هذا القطاع يعد ضرورة استراتيجية للحفاظ على الريادة ودعم تطلعات الدولة، لتكون عاصمة عالمية للخدمات الصحية والسياحة العلاجية.

وتندرج تحت «نافس» مبادرات عدة أخرى، من بينها برنامج «دعم رواتب المواطنين»، وبرنامج «علاوات أبناء العاملين في القطاع الخاص»، وبرنامج «الدعم المؤقّت»، وبرنامج «اشتراك» المتعلق بصناديق التقاعد، وبرنامج «الإرشاد المهني»، وبرنامج «خبرة»، وبرنامج «كفاءات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"