عادي

50 طالباً في برنامج «سفراؤنا» الوطني «استعداد» بجامعة الإمارات

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د.عائشة الظاهري

العين:«الخليج»

تستضيف «جامعة الإمارات»، ممثلة بقطاع شؤون الطلبة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الدورة الثالثة من برنامج «سفراؤنا» الوطني «استعداد» الذي يقام «بتقنية التواصل المرئي»، بمشاركة 50 طالباً وطالبة من الثانوية العامة، في أربع مسارات ابتكارية وإبداعية.

وأشارت الدكتورة عائشة الظاهري، النائبة المشاركة لشؤون الطلبة، أن البرنامج انطلق منذ أسبوعين، من 18 يوليو ولغاية 5 أغسطس، وبمعدل 30 إلى 40 ساعة معتمدة لكل مسار من المسارات المعتمدة في البرنامج المطبق، وهي: مسار المجالات الإثرائية ويشمل علوم الفضاء وعلوم البيئة والاستدامة وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، بإشراف الدكتورة خولة الكعبي، أستاذة مشاركة في قسم الجغرافيا والاستدامة الحضرية، والدكتورة طريفة السميطي، مساعدة العميد لشؤون الطلبة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. ومسار خصصت فعالياته لمجال الصناعات الثقافية والإبداعية، تحت إشراف الدكتور أحمد المنصوري، رئيس قسم الاعلام والصناعات الإبداعية. ومسار الثالث للدبلوماسية، تحت إشراف الدكتورة سعاد العريمي، رئيسة قسم الحكومة والمجتمع. ومسار الابتكار وريادة الأعمال.

وأضافت «في جامعة الامارات نحرص دائماً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، على تنظيم مثل هذه الفعاليات الصيفية لطلبة الثانوية العامة، لإثراء معارفهم، وبما ينعكس إيجاباً على تطوير مهارتهم، والارتقاء بمخرجاتهم التعليمية والأكاديمية»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"