عادي

يصدم دورية بمركبة يستخدمها في المتاجرة بالكحول

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

حاول سائق إفريقي الفرار من دورية شرطة بعد صدمها وإتلافها عمداً ومحاولة الاعتداء على أفرادها ومقاومتهم، فدانته محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبسه عاماً واحداً وتغريمه 4900 درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته وأيدت محكمة الاستئناف الحكم، كما أحالت المحكمة المدان إلى محكمة الجنح لنظر تهمة حيازة أكثر من 1000 زجاجة مشروبات كحولية في مركبته بغرض التجارة.

تعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي حين اشتبهت دورية شرطية بمركبة كان يقودها سائق إفريقي في منطقة القوز الصناعية وبعد إدخال رقم لوحاتها تبين أنها منتهية الترخيص، وحسب أوراق القضية فإن الدورية طلبت من السائق التوقف وبمجرد نزول الشرطي لطلب ملكية المركبة ورخصة قيادة قائدها تحرك السائق بشكل مفاجئ.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن السائق لم يستجب لطلبه وصدم الدورية من جهة اليسار بقصد الهروب وعرض حياة أفراد الدورية للخطر وواصل قيادة مركبته بسرعة عالية وخطرة وتعمد صدم مركبة الدورية الأمنية مرة أخرى جهة اليمين ما تسبب في اصطدامها برصيف الشارع.

وأفاد شرطي آخر بأنه وزميله قاما باللحاق بالسائق بعد صدمه للدورية، وبسبب قيادته بسرعة فائقة اختل توازن مركبته فانحرفت وصدم الحواجز الأسمنتية وتوقفت مركبته، وعند وصولهما تفاجآ به وهو يقوم بفتح باب مركبته ومن ثم قام بالجري، حيث قام زميله باللحاق به، فتمكن من الإمساك به والسيطرة عليه، وأثناء ذلك أبصر السائق يقاوم زميله مرة أخرى.

وتابع: أن زميله واصل ملاحقة السائق؛ فتمكن مرة أخرى من الإمساك به وقيد حركته ومن ثم اقتاده إلى مركز الشرطة.

وأفاد شرطي بأنهم عثروا داخل مركبة السائق على أكثر من 1000 زجاجة مشروبات كحولية، حيث أقر السائق في تحقيقات النيابة بأنه وصل إلى الدولة بتأشيرة زيارة ولم يعدل وضعه وأن المشروبات الكحولية الموجودة داخل مركبته تعود له حيث يعمل في تجارتها وتوزيعها على الراغبين، وأقر بصدمه دورية الشرطة ومحاولته الفرار من مكان الواقعة، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"