عادي

إدارة الخدمات العلاجية الخارجية تحصل على «البورد الإماراتي»

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
خلال منح البورد

العين – الخليج

قام الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، بتسليم شهادة الاعتماد المؤسسي للبورد الإماراتي إلى إدارة إلى الخدمات العلاجية الخارجية (إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة -)، بعد استيفاء معايير الاعتماد المؤسسي.

جاء ذلك بحضور الدكتور غانم الحساني مدير إدارة التعليم بمجموعة «صحة» الدكتورة نوره خميس الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات علاجية الخارجية، الدكتور عمر نصيب الجابري، المدير الطبي التنفيذي، والدكتورة لطيفة محمد الكتبي، مدير الإدارة الطبية.

وأشار الدكتور محمد الحوقاني، إلى أن حصول الخدمات العلاجية الخارجية على الاعتماد المؤسسي، يُشكّل إنجازاً كبيراً يأتي تماشياً مع رؤية دولة الإمارات في تحسين جودة الخدمات العلاجية والتدريب والتأهيل للأطباء وفق أعلى معايير التقييم، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى، وذلك كتبني استراتيجية عالمية المستوى في تقديم الرعاية الصحية، خاصة أن الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت «صحة»، تُعتبر بوابة الدخول إلى الخدمات الصحية في أبوظبي، ويتمثّل أهم أهدافها الاستراتيجية الرئيسية في تسهيل وصول جميع أفراد مجتمع الإمارات لخدمات علاجية عامة وتخصصية ووقائية ذات جودة عالية. وهذا الإنجاز هو تتويج لجهود الفرق الطبية العاملة في الإدارة المتوافقة مع أعلى معايير الرعاية الصحية العالمية.

ويعتبر برنامج الإقامة في الخدمات العلاجية الخارجية من أقدم برامج الإقامة في دولة الإمارات؛ حيث بدأ عام 1994. وتخرج منه حتى الآن 164 متدرباً. وحالياً، تم تسجيل 95 متدرباً (60 متدرباً في طب الأسرة، و25 في برامج طب الأسنان، و10 في تدريب الأسنان)، وفي سبتمبر المقبل سينضم 29 متدرباً لبرنامج الإقامة.

وقالت الدكتورة نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية: «إن الاعتماد الذي حصلنا عليه خير دليل على التزام قيادتنا الرشيدة بأعلى المعايير الدولية عند تنفيذ مختلف البرامج التعليمية. وبصفتنا برنامج الإقامة الأقدم في الإمارات، أشعر بفخر كبير حيال استمرارنا في الخدمات العلاجية الخارجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"