عادي
الجيل الجديد من «إيرباص»

«الاتحاد للطيران» تؤكد طلب شراء 7 طائرات شحن جديدة

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
«الاتحاد للطيران» تعزز قدرات الشحن
أبوظبي - «الخليج»
أعلنت شركة «الاتحاد للطيران» تأكيد الطلب الذي قدمته لشركة «إيرباص» لشراء 7 طائرات شحن من الطراز الجديد A350F، بعد الإعلان عن الطلب خلال فعاليات معرض سنغافورة للطيران، بما يعزز من قدرات الشحن لدى الشركة من خلال تزويد أسطولها بأحدث طائرات الشحن وأكثرها كفاءة في السوق.
ويؤكد هذا الطلب مساعي الاتحاد للطيران وشركة إيرباص إلى توسيع آفاق التعاون بين الجانبين، من خلال إضافة طائرات شحن إلى طلبيتها السابقة لشراء 20 طائرة ركاب من طراز A350-1000 بأكبر حجم متوفر، والتي سلّمت إيرباص خمس طائرات منها حتى الآن.
وقال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «في إطار مساعينا إلى بناء واحد من أكثر أساطيل الطيران حداثة واستدامة حول العالم، يسعدنا توسيع شراكتنا طويلة الأمد مع إيرباص من خلال إضافة سبع طائرات شحن من الطراز الجديد A350F إلى أسطولنا؛ حيث نسعى من خلال طائرات الشحن هذه إلى دعم معدلات النمو الاستثنائية التي يحققها قسم الشحن لدينا. كما نحرص من خلال عائلة A350-1000 ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، إلى الالتزام بمساعينا الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050».
وبدوره، قال كريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة إيرباص ورئيس إيرباص الدولية: «يسعدنا توسيع شراكتنا الراسخة مع الاتحاد للطيران، والتي كان أحدثها إضافة طائرات الركاب من طراز A350 إلى أسطول الناقلة الوطنية الإماراتية، وتواصل اليوم الاستفادة من هذه العائلة من الطائرات من خلال شراء طائرات الشحن من طراز A350F. وينفرّد الجيل الجديد من طائرات الشحن كبيرة الحجم بمزايا لا تضاهى وأداء لا مثيل له من حيث المسافات التي تقطعها وكفاءة استهلاك الوقود ومستويات الانبعاثات المنخفضة، ما يساعد العملاء على تحسين الكفاءات التشغيلية والحد من التأثيرات البيئية في آن معاً».
كما وقعت الاتحاد للطيران اتفاقية طويلة الأجل للحصول على خدمات الصيانة الشاملة Flight Hour Services (FHS ) من إيرباص لدعم أسطولها من طائرات A350 وضمان أدائها العالي وتحسين مستويات الموثوقية، وهي الاتفاقية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط. كما اعتمدت الاتحاد للطيران نظام سكاي وايز لمراقبة السلامة من إيرباص، والذي يتيح لها إدارة عمليات الطائرة واكتشاف الأعطال وإصلاحها في الوقت الفعلي، ما يوفر الوقت ويخفض تكاليف الصيانة المفاجئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"