عادي

الحبس والغرامة لزوار أطول شجرة في العالم

17:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أطول شجرة بالعالم
أطول شجرة بالعالم
سيواجه عشاق أطول شجرة بالعالم، في أعماق غابة شمال كاليفورنيا الأمريكية، بحديقة ريدوود الوطنية، ولا يمكن الوصول إليها من خلال أي ممر، عقوبة الحبس 6 أشهر وغرامة 5000 دولار في حال الزيارة، وفقاً لما أعلن مسؤولو المتنزه، بعد أن أصبحت محظورة، بسبب الضرر الناجم عن دوس الزائرين على الغطاء النباتي والمناطق المحيطة.
ويبلغ طول الشجرة 380 قدماً «115» متراً من الخشب الأحمر، وفي عام 2019 أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن الشجرة التي يقدر عمرها بين 600 و800 عام الأعلى في العالم.
وقال ليونيل أرجيلو، مدير الموارد الطبيعية في الحديقة: «عدم وجود ممر إلى الشجرة لم يمنع الزوار من السير لمسافات طويلة للوصول إليها».
وأضاف: «الشجرة المعروفة باسم هيبيريون، والمكتشفة عام 2006 من قبل اثنين من علماء الطبيعة الهواة، أصبحت مزاراً بعد مشاركة المدونين، وكتّاب السفر موقعها على الإنترنت، حيث يسير الزوار على الأقدام على الغطاء النباتي الكثيف، والذي لم يعد موجوداً، بسبب السير عليه للوصول إليها، ونمت المسارات التي تقود إليها، وزادت القمامة.
وأكد أرجيلو أن المنطقة لا توجد بها منطقة استقبال للهواتف المحمولة، بحيث إذا أصيب شخص ما، فسيستغرق الأمر الكثير من الوقت والموارد لعمليات الإنقاذ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"