عادي

«الميركاتو» يزداد سخونة بالنجوم العرب

شباب الأهلي يضم خريبين.. والجزيرة يقترب من بن شرقي
23:19 مساء
قراءة دقيقتين
7

قبل شهر من انطلاق دوري أدنوك للمحترفين، تسارع الأندية الإماراتية وتيرة تعاقداتها، وذلك حتى ينسجم القادمون الجدد مع زملائهم، وكان الأبرز أمس الأربعاء، انضمام المهاجم السوري عمر خريبين إلى شباب الأهلي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.

ويمتد عقد خريبين (28 عاماً) مع الوحدة إلى 2025، وأعاره إلى شباب الأهلي لوجود مهاجم في صفوفه هو البرازيلي بيدرو.

وتألق الدولي السوري مع الوحدة في الموسم الماضي وسجل 15 هدفاً وكان وراء 8 تمريرات حاسمة.

وكان لافتاً اتجاه الأندية نحو ضم النجوم العرب، حيث اقترب نادي الجزيرة من حسم صفقة مميزة أيضاً، حيث اتفق مع المهاجم المغربي أشرف بن شرقي (27 عاماً) للعب في صفوفه لمدة موسمين.

وكان أشرف بن شرقي رحل مؤخراً عن الزمالك الذي انضم إليه في 2019، وقد تلقى عروضاً من الأهلي المصري والدوري السعودي، لكنه فضل اللعب مع «فخر أبوظبي».

وضم نادي النصر رسمياً المهاجم الجامبي ديمبو داربو (23 عاماً) القادم من شاختيور سوليجورسك البيلاروسي، ويعد من الهدافين المميزين، وتردد أن «العميد» دفع 1.5 مليون يورو نظير الصفقة.

أما العين حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين، فاتجه نحو المواهب الشابة باتفاقه مع الفتح المغربي على ضم لاعب وسطه المهدي مبارك. ويعد مبارك صاحب ال21 عاماً من الصاعدين في كرة القدم المغربية، وقدم موسماً لافتاً مع فريقه في مركز الارتكاز( الوسط الدفاعي) رغم صغر سنه، وكان الزمالك المصري قريباً من ضم اللاعب مقابل 1.4 مليون دولار، لكن «الزعيم» حول وجهته إليه في الساعات الأخيرة لاقتناعه بأهمية اللاعب للمستقبل، ولاسيما أنه يلعب مع المنتخب المغربي للشباب.

واتجه الظفرة بدوره إلى الملاعب العربية، بإعلانه ضم لاعب الوسط التونسي وليد القروي، قادماً من النادي الصفاقسي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"