عادي
«اجتماعية الشارقة» تواصل دعم المتضررين من الأمطار

نقل 136 أسرة تضم 1836 فرداً إلى 13 فندقاً

15:44 مساء
قراءة دقيقتين
«اجتماعية الشارقة» تواصل دعم المتضررين من الأمطار
«اجتماعية الشارقة» تواصل دعم المتضررين من الأمطار
  • مريم الشامسي: العمل جارٍ لإعادة تأهيل البيوت المتضررة
  • «سالم» و«سلامة» يرفهان عن الأطفال في مركز الإيواء

الشارقة: «الخليج»
تواصل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة جهودها لدعم منتسبيها المتضررين من الأمطار والسيول التي تعرضت لها بعض المناطق في الدولة وأدت إلى جرف البيوت والسيارات والأشجار.
وشكلت الدائرة مع شركائها فرقاً للتدخل العاجل وتقديم المساعدات العينية والمادية لهؤلاء، والذين بلغ عددهم 136 أسرة تضم 1836 فرداً تم نقلهم جميعاً إلى 13 مركز إيواء (فنادق).
ترميم وتأهيل
وأفادت مريم الشامسي مدير قطاع الأفرع، بأن العمل جار على قدم وساق على إعادة ترميم وتأهيل بيوت الأسر المتضررة من جراء السيول، لإتاحة المجال أمام قاطنيها للعودة إليها.
وتفصيلاً، أشارت الشامسي إلى أنه تم التواصل مع 7542 أسرة من أهالي مدينتي خورفكان وكلباء للاطمئنان عليهم، وتم حصر عددها من خلال القوائم المتوفرة من دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع، حيث تم إرسال رسائل نصية لهم لاستقبال البلاغات لتوفير الاحتياجات العاجلة، وتم استقبال 654 بلاغاً عاجلاً على إثرها عن طريق الخط الرئيسي للدائرة 800700.
كما جرى التواصل مع كبار المواطنين المقيمين البالغ عددهم 57 مسناً مع بداية الأزمة للاطمئنان عليهم.
مبادرات تطوعية
وذكرت حصة الحمادي مدير مركز الشارقة للتطوع؛ أنه تم إطلاق 6 فرص تطوعية، وفقاً لتخصصها ودورها في الأزمة، منها: «الاطمئنان على المدن الشرقية» و«مساندون مدينة كلباء» و«مساندون مدينة خورفكان» و «الاستعداد لعودة آمنة بمدينة كلباء» و«استجابة لمدينة كلباء».
وانضم إلى هذه المبادرات نحو 202 متطوع يعملون في توزيع الوجبات المقدمة من جمعية الشارقة الخيرية لكافة الأفراد في الفنادق، كما يتم التعرف إلى احتياجاتهم من ملابس وأدوية ومستلزمات أطفال وغيرها، والتي يتم توفيرها فوراً، إضافة إلى استقبال بلاغات الأسر المتضررة والاتصال بهم والاطمئنان عليهم على مدار الساعة، كما تم توفير طاقم طبي لزيارة جميع الأسر المتضررة كل في غرفته بالفندق وتقديم الدعم الطبي لهم.
برامج متنوعة وترفيهية
وعلى صعيد آخر، تقوم بعض الفرق بتقديم برامج متنوعة وترفيهية للمتضررين بشكل يومي في مراكز الإيواء ويشاركهم تقديم البرامج شخصيات الدائرة المعتمدة منهم «سالم وسلامة» اللذان يقدمان البرامج والمسابقات المسلية للأطفال، كما ساهمت دائرة الخدمات الاجتماعية بتوفير المستلزمات الصحية للأسر، وحاليا يتم التنسيق للعودة للمنازل مع الشركاء.
وثمنت مريم الشامسي، دور المؤسسات والدوائر التي ساهمت في مواجهة هذه الأزمة وهم الهلال الأحمر وساند من وزارة تنمية المجتمع وجمعية الشارقة الخيرية إضافة إلى مؤسسات خاصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"