عادي

7 مليارات يورو إيرادات «سوسيتيه جنرال»

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«سوسيتيه جنرال»
أعلن بنك «سوسيتيه جنرال»، الأربعاء، أرباحاً فصلية أفضل من المتوقع، ونمواً في جميع وحداته على الرغم من تعرضه لهزة قيمتها 3.3 مليار يورو (3.36 مليار دولار)؛ بسبب إنهاء عملياته في روسيا.
وحقق المقرض الفرنسي إيرادات بـ 7 مليارات يورو للربع، وبنفقات تشغيلية عند 4.5 مليار يورو. فيما بلغت نسبة مقياس ملاءة البنك في الشق الأول 12.9% في نهاية يونيو/ حزيران.
ونمت الأرباح الصافية لأعمال التجزئة للبنك بنسبة 18.7% أعلى من الربع السابق. كما ازدهرت الخدمات المصرفية للأفراد الدولية بنسبة 33% مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة، الثلاثة الأولى للعام الجاري. أما وحدة الخدمات المصرفية العالمية فسجلت قفزة تقارب 50% في صافي الدخل قياساً إلى الربع السابق.
في المقابل، قلّص سوسيتيه جنرال صافي الخسائر الفصلية إلى 1.48 مليار يورو مقابل 2.85 مليار يورو توقعها محللون، وفقاً لـ «رفينيتيف».
وقال فريديريك أوديا، الرئيس التنفيذي لسوسيتيه جنرال، في بيان: «لقد حققنا نمواً فصلياً قوياً في الإيرادات والربحية الأساسية تجاوز الـ 10%، وتمكنا من إدارة خروجنا من الأنشطة الروسية من دون تأثير كبير في رأس المال ومن دون إعاقة التطورات الاستراتيجية للمجموعة». مشيراً إلى أن قرار الخروج من روسيا بعد سنوات عديدة من النجاح «محزن للغاية»، لكنه ضروري. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"