عادي

أطفال الذيد يزورون مربى الشارقة للأحياء المائية

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأطفال خلال الزيارة

نظم المركز الصيفي بنادي الذيد، ضمن فعاليات «عطلتنا غير» رحلة علمية للمشاركين إلى مربى الشارقة للأحياء المائية، بوفد ضم 47 طالباً من الأطفال من 7 سنوات حتى 13سنة، حيث تعرفوا إلى أسرار عالم أعماق البحار المليء بالحركة والحيوية.

وتفقد المشاركون أقسام المربى الذي يعتبر أول وأكبر مركز تعليمي حكومي للكائنات البحرية في الإمارات، ويتكون من طابقين يضمان معاً 21 حوضاً مائياً، حيث شاهدوا مختلف أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

وبدأ التجوال بين دهاليزه المنحنية، واطلعوا على شواهد حية تشخص روعة المكان، وما يحتويه من المخلوقات الجميلة التي تسكن جوفه.

وهدفت الزيارة إلى توعية الأطفال بالدور الكبير الذي تلعبه البحار والمحيطات في حياتنا اليومية، فنسلط الضوء من خلالها على البيئة البحرية والمحميات المائية، وطبيعة الكائنات البحرية التي تسكن في أعماق بحر الخليج العربي، كما تعرفوا إلى طرق الصيد وأدواته القديمة والمعاصرة.

وتفهموا خلال الزيارة على بعض الممارسات السلبية التي تلحق الضرر بالمخلوقات الحية التي تعيش في مياهه، ضمن منظور وقالب هادف يحمل جوانب تعليمية وترفيهيه في آن واحد، ويحقق المتعة مع الفائدة في إطار مدروس وممنهج.

وتعرف الوفد عن كثب إلى المخلوقات البحرية من أنواع الأسماك والرخويات، مع النباتات والطحالب والشعب المرجانية التي تتوزع في بحر الإمارات من خلال تجوالهم في المربى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"