عادي

«هالك البرازيلي» يدفع حياته ثمناً للعضلات

13:37 مساء
قراءة دقيقتين
ويحقن نفسه بالسينثول
فف
فف

الشارقة - ضمياء فالح
دفع فلادير سيجاتو، الملقب بـ«هالك البرازيلي» ويتابعه 1.6 مليون على تيك توك، حياته ثمناً لنفخ عضلاته.
وتوفي سيجاتو صبيحة عيد ميلاده الـ55 بعد نقله إلى المستشفى في مدينة ريبيراو بريتو عقب شكوى من ضيق بالتنفس وذلك بعد 6 سنوات من تحذير الأطباء من استخدامه الحقن الزيتية في تكبير كتلة جسمه العضلية. وولد سيجاتو في مدينة ساو باولو وكان يلقب بـ«الكلب النحيف» من شدة نحافته بعد إدمانه على المخدرات وعلق في مقابلة سابقة: «خسرت وزني بسبب الإدمان وكانت حياتي تسير بشكل خاطئ، تركت المخدرات والتحقت بالجيم. أرنولد شوارزينجر وشخصية هالك الكارتونية كانا مصدر إلهامي».
وعرض شخص على سيجاتو في الجيم استخدام مادة السينثول، وبما أن سيجاتو بطبيعته يتجه للإدمان أدمن تضخيم عضلاته وسمى نفسه «فلادير سينثول» في بروفايل حسابه على إنستجرام.
وروى سيجاتو كيف كان يشعر بالفخر للقب «الوحش» الذي كان يطلقه عليه الناس كلما مشى في الشارع. واصل سيجاتو، عامل البناء السابق، حقن عضلاته رغم خطر بتر ذراعيه وقال في 2016:«يسمونني هالك وشوارزينجر طوال الوقت وأرغب في تكبير عضلاتي أكثر فأكثر».
عاش سيجاتو رغم الشهرة وحيداً في أيامه الأخيرة وقال شخص يدعى مويزيس دا كونسيساو أن سيجاتو استأجر غرفة في حديقة منزل عائلته في بريتو جنوب البلاد وأنه في يوم وفاته طلب النجدة من والدة مويزيس في الساعة الـ6 صباحاً وطرق على نافذتها وقال:ساعديني أنا أموت. وصلنا للمستشفى وتوفي بسكتة قلبية.
وقال شقيق موزيس إن هذه هي ليست أول مرة يذهب فيها سيجاتو للمستشفى لكن هذه المرة فات أوان الإنقاذ. ووفق مركز الطب الأوروبي: الأضرار الجانبية لاستخدام زيت السينثول خطيرة ويمكن أن تدمر الأعصاب والتهابات في الرئة والقلب.
وعلق صديقه فيرناندو كارفالو دا سيلفا: استخدامه الزيت غباء، اعتقد أنه جيد وكنت لا أصارحه برأيي لأنني صديقه لكن في داخلي كنت أريد إخباره بالتوقف، كان سعيداً بحاله وبشهرته ودفع الثمن بحياته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"