عادي

«أجيليتي» تستكمل استحواذها على «مينزيز» للطيران بـ763 مليون إسترليني

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
«مينزيز» للطيران
دبي - «الخليج»
أعلنت شركة «أجيليتي»، أنها استكملت عملية الاستحواذ على شركة «جون مينزيز بي إل سي» ومقرها المملكة المتحدة، وسوف تقوم الشركة بضم عمليات «مينزيز» إلى عمليات شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» لإنشاء شركة عالمية في خدمات الطيران تعمل في 58 دولة.
فور دمج الشركتين، ستبدأ الشركة الجديدة عملياتها باسم شركة مينزيز للطيران وستصبح أكبر مزود خدمات طيران في العالم من حيث عدد البلدان وثاني أكبر شركة من حيث عدد المطارات التي تقدم فيها خدماتها.
وجدير بالذكر أن الشركة الجديدة - مينزيز للطيران - سوف توفر خدمات الشحن الجوي وخدمات الوقود والخدمات الأرضية في المطارات عبر القارات الست. علماً بأن إيرادات شركتي مينزيز ونـاس المجمعة قد تجاوزت 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021. وسيعمل لدى الشركة ما يقرب من 35,000 موظف وستمتد عملياتها في 254 مطاراً في 58 دولة وستقوم سنوياً بمناولة 600 ألف رحلة طيران ومليوني طن من الشحن الجوي وتزويد الطائرات بــ 2.5 مليون طن من الوقود.
وستشمل قائمة عملاء الشركة: الخطوط الجوية الكندية، الخطوط الجوية الصينية، الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الملكية الهولندية، الخطوط الجوية الأمريكية، الخطوط الجوية البريطانية، طيران كاثي باسيفيك، إيزي جيت، طيران الإمارات، الخطوط الجوية الإثيوبية، فلاي دبي، خطوط فرونتير الجوية، وآي إيه جي، طيران الجزيرة، مجموعة كانتاس، الخطوط الجوية القطرية، ساوث ويست، الخطوط الجوية التركية، يونايتد إيرلاينز، ويست جيت، وويز إير.
وكان مجلسي إدارة شركتي أجيليتي ومينزيز قد توصلا إلى اتفاقية في 30 مارس/ آذار من هذا العام، بشأن العرض النقدي لشركة أجيليتي للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة مينزيز، والتي يتم تداولها في بورصة لندن، مقابل 608 بنسات للسهم الواحد. وتُقدر الصفقة قيمة شركة مينزيز بحوالي 571 مليون جنيه استرليني على أساس ربحية السهم المخففة بالكامل وحوالي 763 مليون جنيه إسترليني على أساس قيمة الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"