عادي

حبس أشخاص تداولوا «فيديو» لشرطة دبي من دون تصريح

16:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين
نشر 5 أشخاص أفارقة وآسيويين، مقطع فيديو، عبر أحد التطبيقات الرقمية، يظهر فيه أفراد من شرطة دبي، أثناء ضبطهم نسوة يعملن بطريقة غير مشروعة، بعد حصول أحدهم على المادة المصورة من إدارة فندق في مكان الواقعة، فدانتهم محكمة الجنح والمخالفات، وقضت بحبس 4 حضورياً وآخر غيابياً، شهراً واحداً، ومصادرة هواتفهم، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.
تعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، حين وصلت معلومات موثقة لدى شرطة دبي، تفيد بتداول فيديو عبر تطبيق «واتس أب»، وبعض المجموعات، يظهر فيها بعض أفراد الشرطة، أثناء قبضهم على مجموعة من النسوة يعملن بطريقة غير مشروعة، مقابل أحد الفنادق في دبي.
وبحسب ملف القضية أن فريقاً من التحريات والمباحث الجنائية، تمكن من التعرف إلى مصدر تسريب المقطع، ومن ثم القبض على أحد المشتبه فيهم. وفي التحقيقات اعترف المشتبه فيه الأول، بأن أحد زملائه طلب منه إرسال مقطع الفيديو.
وتابع المشتبه فيه الثاني، أنه أرسل المقطع نفسه، إلى آخر، نشره على إحدى مجموعات «وتس أب» مقابل 10 دراهم، وأقر باقي المتشبه فيهم بتداول الفيديو بين أصدقائهم دون مقابل.
فوجهت النيابة للمشتبه فيهم تهمة الاعتداء على خصوصية أشخاص، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بإحدى وسائل تقنية المعلومات، ونشر وإرسال صور شخصية ومقطع مرئي لأفراد شرطة دبي، دون رضاهم أو موافقتهم، بقصد التشهير والإضرار بسمعة شرطة دبي، فدانتهم المحكمة وحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"