عادي
دعماً للاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي

«قضاء أبوظبي» تستقبل وفداً من «هيئة الطوارئ والأزمات»

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
وفد الهيئة الزائر لدائرة القضاء
أبوظبي:
«الخليج»
استقبلت «دائرة القضاء» في أبوظبي، وفداً من «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث»، في إطار تعزيز سبل التعاون والشراكة وتبادل المعارف في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي.
وتأتي الزيارة تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس الدائرة، بتبادل الخبرات مع مختلف الجهات المعنية، لتحقيق التكامل بين المؤسسات المحلية والاتحادية، وصولاً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية.
وكان المهندس سعيد العمودي، مدير مركز العلوم الجنائية والإلكترونية في الدائرة، استقبل الوفد الذي ترأسه حمد سيف الكعبي، مدير إدارة حوادث المواد الخطرة في الهيئة، وبحثا أطر تقوية أواصر الشراكة الفاعلة لتحقيق التطلعات الريادية.
وتعرف الوفد إلى مهام المركز وأقسامه، حيث يقدم خدمات متنوعة عبر منظومة متطورة ومتكاملة وفق أرقى المستويات العالمية، بما يضمن فاعلية منظومة العدالة الجنائية، وصولاً إلى تحقيق قضاء عادل وناجز.
واطلع الوفد على آليات عمل المختبر الكيميائي ونطاقه وكوادره المتخصصة، وموارده الفنية المستخدمة في فحص المضبوطات المختلفة والعينات البيولوجية، لتحديد أنواع المواد المخدرة وفحصها بشكل عام في مختلف القضايا، وآليات عمل المختبر الإلكتروني واختصاصاته وبرامجه التحليلية وأحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطورة في المختبر وتطورها النوعي، الذي يسهم في مساندة المحاكم والنيابات في قضايا الجرائم الإلكترونية المعروضة عليها، حيث يعمل على فحص الهواتف الذكية والشبكات والحواسب الآلية وحسابات مواقع التواصل.
كما تعرف إلى جهود المركز في تطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال الفحوص الجنائية، وتعزيز التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين وبيوت الخبرة العالمية، فضلاً عن حرصه على تبادل المعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس على جودة الأداء وتطوير الخدمات.
وقدم وفد الهيئة، عرضاً عن دور إدارة حوادث المواد الخطرة، التي استحدثت ضمن هيكلها التنظيمي، بهدف وضع استراتيجية وطنية للتصدي لحوادث المواد الخطرة بتنظيم الجهود الوطنية للقيادة والسيطرة الموحدة في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"