عادي

10 % نمو الطلب على السيارات الكهربائية في الإمارات

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
سوق السيارات في الإمارات يمر بمرحلة انتقالية
سوق السيارات في الإمارات يمر بمرحلة انتقالية
دبي: «الخليج»
أفادت مجموعة متخصصة في تجارة السيارات في الدولة أن معدل مبيعات السيارات الكهربائية ارتفع بنسبة 10% خلال الشهر الماضي مقارنة بالأشهر السابقة، حيث نما الإقبال على شراء هذه السيارات بشكل كبير خلال النصف الأول من العام الجاري مع الارتفاع العالمي لأسعار الوقود، ومع توافر العديد من مميزات الرفاهية والتوفير لملاك السيارات الكهربائية.
وقال مروان الحيالي، المدير العام لمجموعة حكم موتورز لتجارة السيارات: «إن الإمارات تشهد نقلة نوعية كبيرة في مجال السيارات الكهربائية، برزت بشكل لافت خلال الأشهر الماضية، وتجاوزت نسبة الطلب على السيارات الكهربائية 10% خلال شهر يوليو مقارنة بشهر يونيو، ويعود ذلك لأسباب عدة أبرزها الارتفاع العالمي بأسعار الوقود، وتزايد وسائل الرفاهية ومميزات ترشيد النفقات بالسيارات الكهربائية، لافتاً إلى أن سوق السيارات بالإمارات يمر بمرحلة انتقالية منذ بداية العام الجاري مع توجه عدد كبير من المواطنين والمقيمين لشراء السيارات الكهربائية، مع ارتفاع التوقعات بأن يكون الطلب على هذا النوع من السيارات هو السائد بحلول العام 2030».
وأفاد الحيالي أن السوق الإماراتي يعد في مقدمة الأسواق المستهلكة للسيارات الكهربائية على مستوى الشرق الأوسط لرغبة الجميع باقتناء الأفضل والأحدث ومواكبة التطور العالمي في سوق السيارات. وذكر أن حكومة الإمارات واكبت هذا التطور عبر تهيئة البنية التحتية المناسبة لشحن السيارات الكهربائية، وتوفير الشواحن الكهربائية وتوزيعها على مناطق مختلفة واستمرار التوسع بنشرها.
وأضاف أن «أهم ما يميز السيارات الكهربائية هو انخفاض الكلفة التشغيلية على المدى الطويل من الاستخدام، مع تميز السيارات الكهربائية المطروحة في الأسواق وتنوع أشكالها وأحجامها واستخداماتها. وأكمل الحيالي بالقول: «لمواكبة النمو المتسارع في سوق السيارات الكهربائية أدخلت مجموعة حكم موتورز، لأول مرة بالدولة، السيارة الكهربائية الواسعة من نوع فان مرسيدس vip التي تتسع لعائلة كاملة مكونة من ثمانية أفراد لتلبية كافة طلبات السوق المحلي كما تم استيراد إصدارات جديدة من السيارات الكهربائية لم تكن متوفرة من قبل في أسواق الدولة ومنطقة الخليج لتلبية طلبات المواطنين والمقيمين ودعم استراتيجية الدولة للاعتماد على الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"