عادي

تصريحات مسؤولي «الاحتياطي الاتحادي» تدعم الدولار

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
صعود لافت للدولار.
احتفظ الدولار بالمكاسب التي حققها في الآونة الأخيرة مقابل العملات الرئيسية الأخرى الخميس، إذ عززت تصريحات لمسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي عزم البنك المركزي الأمريكي على التصدي لأعلى معدل تضخم منذ عقود برفع أسعار الفائدة بشكل كبير.
وواصل مسؤولو الاحتياطي الاتحادي تعليقاتهم المقاومة للتصور القائل بأن أسعار الفائدة الأمريكية قريبة من الذروة، وهذا ما دعم الدولار.
وأعربت رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، ورئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في منيابوليس، نيل كاشكاري، الليلة الماضية عن عزمهما على كبح التضخم المرتفع.
وأشار مسؤولو مجلس الاحتياطي بشكل موحد إلى أنهم ما زالوا مصممين على رفع أسعار الفائدة إلى أن يظهر دليل قوي على أن التضخم يتجه نحو الانخفاض صوب هدف المجلس البالغ اثنين في المئة.
وارتفع الدولار في أحدث تعاملات بنحو 0.2 في المئة إلى 134.15 ين، وتراجع قليلا مقابل اليورو، حيث تم تداوله عند 1.0176 دولار.
وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، 106.34، ليتماسك فوق أدنى مستوى في شهر سجله في وقت سابق هذا الأسبوع. وارتفع مؤشر العملة الأمريكية حوالي 0.4 في المئة هذا الأسبوع، بعد تراجعه في الأسبوعين الماضيين.
وأظهر استطلاع أجرته رويترز الخميس أن قوة الدولار لم تبلغ ذروتها بعد.
ووجد الاستطلاع أن 70 في المئة من المشاركين يعتقدون أن الدولار لم يصل بعد إلى الذروة في هذه الدورة، حتى بعد أن وصل مؤشره إلى أعلى مستوى له في عقدين في يوليو/ تموز.
وزاد الجنيه الإسترليني 0.2 في المئة إلى 1.2172 دولار.
وزاد الدولار الأسترالي 0.2 في المئة إلى 0.6968 دولار، بعد أن ارتفع 0.5 تقريباً في اليوم السابق.
وزادت عملة بيتكوين المشفرة بنسبة 0.6 في المئة إلى 22975 دولاراً.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"