عادي

فاضل عباس يعتزل بعد 35 عاماً كرة يد

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
فاضل عباس خلال فترة لعبه للوصل

اعتزل المخضرم فاضل عباس كرة اليد، بعد مشوار حافل في اللعبة دام 35 عاماً، لعب خلاله لفترة ربع قرن في نادي الشباب (سابقاً)، وحقق خلالها الإنجازات الأهم في مسيرته، كما لعب لنادي النصر ثم الوصل الذي أنهى فيه مسيرته.

جاءت بداية فاضل عام 1987 من بوابة نادي الشباب، بعد أن لفت انتباه المدربين عبدالعاطي محمد ومحمد عبدالرزاق، وقال اللاعب المخضرم إن: «المدارس هي المنجم الحقيقي لاكتشاف المواهب، وهي نقطة البداية التي انطلقت منها نحو مسيرة ممتدة في عالم كرة اليد الإماراتية لـ 35 سنة غالبيتها جاءت بشعار الشباب، كما لعبت أيضاً مع ناديي الوصل والنصر، ومثلت الأندية في بطولات محلية وقارية، بجانب ارتدائي قميص المنتخب الوطني والمشاركة معه في البطولات الآسيوية سواء للصالات أو الشاطئية».

وأوضح: «منذ انضمامي إلى فريق الرجال في نادي الشباب، نجحت في حصد لقب بطولة الدوري في مناسبة وحيدة جاءت مع فريق الوصل موسم 2008-2009، بجانب تتويجي ببطولة كأس رئيس الدولة لثلاث مرات جاءت أولاها مع نادي الشباب عام 1999، كما حققت كأس السوبر في مناسبتين، ومثلت الشباب والوصل في بطولات الأندية الآسيوية».

وأضاف: «عاصرت العديد من المدربين العريقين الذين لهم بصماتهم الواضحة في كرة اليد الإماراتية، ولعل من أبرزهم وأكثرهم تأثيراً في مسيرتي زينو الصغير، ومحمد معاشو مع الوصل، وكمال عقاب، والصربي بويو فيغ».

وعن رأيه في كرة اليد الإمارتية قال: «عدم الاهتمام بالمدارس وحتى مسابقات الفرجان، جعل كرة اليد الإماراتية تفتقر تدريجياً إلى الزاد البشري، خاصة على صعيد اكتشاف المواهب، ما جعل حالياً المنافسات تقتصر على نادٍ أو ناديين، بعد أن كانت اللعبة تشهد فيما مضى عصراً ذهبية من كثرة وفرة العناصر التي تضمها أندية الدولة».

وأضاف «بوجهة نظري لن تستعيد كرة اليد الإماراتي بريقها ما لم نعد الألعاب إلى المدارس، ونعد حب الأطفال لكرة اليد، بما يضمن للعبة مستقبلاً في الحفاظ على استمراريتها من حيث الكم والنوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"