عادي

منتخب الإمارات يودع «خليجية شباب السلة»

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاولة كويتية لتسجيل سلة ( تصوير: محمد شعلان)

دبي: مسعد عبد الوهاب

ودّع منتخب الإمارات لكرة السلة للشباب منافسات البطولة الخليجية للشباب تحت 18سنة المؤهلة لكأس آسيا لذات الفئة، بخسارته أمام المنتخب الكويتي 39-37، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة الختامية للدور التمهيدي للبطولة المقامة على صالة نادي الوصل في دبي.

كما شهدت الجولة، تأكيد المنتخب القطري جدارته بصدارة ترتيب الدور التمهيدي بالعلامة الكاملة ( 10 نقاط) بفوزه الكبير على نظيره العماني بفارق 50 نقطة وبنتيجة 82-32.

ويقضى نظام البطولة في ختام الدور التمهيدي بتأهل أصحاب المراكز الأربع الأولى إلى المربع الذهبي الذي ينطلق اليوم الجمعة ويقام بنظام خروج المغلوب، ويلتقي فيه منتخب قطر المتصدر مع رابع الترتيب منتخب الكويت، ويجمع اللقاء الثاني منتخبي البحرين والسعودية.

وأدت خسارة منتخب الإمارات أمام الكويت إلى تراجعه مع نهاية الدور التمهيدي إلى المركز الخامس برصيد 6 نقاط حققها من فوز وحيد على نظيره العماني في الجولة الرابعة بنتيجة 58-48، مقابل خسارته في 4 مباريات.

وفرّط «الأبيض» الإماراتي بفرصة إنهاء الربع الأول متقدماً بفارق مريح بلغ 11 نقطة بواقع 15-4، قبل أن ينجح لاعبو «الأزرق» الكويتي في استعادة زمام المبادرة، وبسط سيطرتهم على المجريات باستغلال الأخطاء الفردية للاعبي «الأبيض» لينالوا الأفضلية في الأرباع الثاني والثالث الرابع بواقع «15-12 و9-7 و11-3» والفوز بالمباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"