عادي
آمال إماراتية كبيرة في ألعاب التضامن الإسلامي

منتخب الدراجات يبدأ التحدي بمسابقة المضمار

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
بعثة الدراجات في لقطة تذكارية (تصوير:كامل عبد الله)

قونية: أحمد جمال الدين

وصل منتخب الإمارات الوطني للدراجات إلى مدينة قونية التركية استعداداً للمشاركة ضمن وفد الإمارات في غمار النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري، حيث تشارك الإمارات ب 9 رياضات مختلفة.

ويفتتح الدراجات مشاركتنا في الدورة اليوم الجمعة قبل انطلاقها رسمياً في 9 أغسطس، حيث يعد الظهور الأول للعبة في دورات التضامن الإسلامي منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 2005.

ويضم منتخبنا الوطني للدراجات 9 دراجين من بينهم 6 من الرجال وهم يوسف ميرزا وأحمد المنصوري وجابر المنصوري، وخالد المعيوف وسيف الكعبي، ووليد النقبي، بينما تضم بعثة منتخبنا للسيدات كلاً من صفية الصايغ وشيخة عيسى، وزهرة حسين.

ويخوض المنتخب مسابقات اليوم الأول للمضمار عن طريق كل من أحمد المنصوري ويوسف ميرزا في سباق السكراتش فئة الرجال، فيما تشارك شيخة عيسى وزهرة حسين في سباق السكراتش لفئة السيدات.

وتتضمن الألعاب التسع التي ستشارك فيها الإمارات بالدورة الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

استعداد جيد

وأكد عبدالله سويدان المدير الفني لمنتخبنا الوطني للدراجات جاهزية الدراجين المشاركين في الدورة، بعد خوض العديد من المحطات القوية سواءً على مستوى المشاركات أو التجمعات والمعسكرات، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت إقامة معسكر للمنتخب استمر لقرابة شهر في إيطاليا، تم خلاله التدريب في أجواء وظروف مشابهة لمدينة قونية المستضيفة للحدث من حيث الارتفاع عن مستوى سطح البحر.

وقال سويدان: العديد من الدول مرشحة إلى حصد المراكز الأولى والميداليات الذهبية في ظل وجود دول مثل ماليزيا وأوزبكستان وكازاخستان والجزائر وإندونيسيا وغيرها من الدول القوية والمعروفة في عالم رياضة الدراجات، وجميع الدراجين بذلوا جهوداً كبيرة في معسكر إيطاليا، ومنهم يوسف ميرزا قائد المنتخب الوطني الذي شارك في العديد من السباقات بالتزامن مع المعسكر ضمن فريق الإمارات للمحترفين، إضافة إلى تحقيق 3 ميداليات ملونة عن طريق الدراجات في بطولة الألعاب الدولية لرجال الشرطة والإطفاء التي اختتمت مؤخراً بهولندا؛ وكذلك الميدالية الذهبية ليوسف ميرزا في سباق النقاط بالبطولة الآسيوية للمضمار بنيودلهي شهر يونيو الماضي.

قلب المنافسة

من جهتها، قالت سناء المرداسي مدرب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية للسيدات إن الثلاثي صفية الصايغ وزهرة حسين وشيخة عيسى في قلب المنافسة، مشيرة إلى أن هناك العديد من المنتخبات المشاركة التي تضع الإمارات في الحسبان نظراً لما تمتلكه من عناصر واعدة وموهوبة في رياضة الدراجات.

وأضافت: لدينا مواجهات صعبة مع المنتخبات المشاركة ومنها المنتخب المصري والمغربي، ولكن في النهاية نثق دائماً في قدرات اللاعبات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"