عادي

ورشة فنون الرسوم المتحركة لـ«ناشئة الشارقة»

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
15 ساعة تدريبية ضمن برنامج الورشة في مقر مركز ناشئة الشارقة
جانب من الورشة
التدريب على الطباعة

نقلة نوعية حققتها فعاليات «صيفك ويانا» التي تنظمها ناشئة الشارقة، في إطار ورشها الرامية إلى تمكين الناشئة ودعمهم في رحلة اكتشاف قدراتهم واستثمارها، وذلك بالمشاركة في مجموعة من البرامج التي صممت وفقاً لاحتياجات واهتمامات هذه الفئة العمرية.

نجحت ورشة فنون الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في استقطاب الناشئة المشاركين في مختبر المهارات من خلال استديو الناشئة في تعليمهم مهارة وفن إنتاج أفلام رسوم كرتونية متحركة، ابتداءً من تصميم القصة ورسم الشخصيات وتحريكها.

وأتقن المشاركون على مدى 15 ساعة تدريبية ضمن برنامج الورشة التي قدمت في مقر مركز ناشئة الشارقة، التعامل مع جوانب الرسوم المتحركة من حيث التصوير وتسجيل الصوت والعرض بناءً على القصص التي جاءت متوافقة مع إبداعاتهم وخيالهم.

بدأت الورشة في تقديم برنامج إثرائي بمجال التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد اعتمد على إيصال أساسيات التصميم الهندسي للطلاب وتعليمهم كيفية استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد والتي قدمها المهندس براء حمدي الجيلاني.

وتعلم ناشئة الشارقة كيفية تصميم العديد من الأدوات المفيدة مثل حاملة أقلام وحاملة هاتف وغيرها، ثم قاموا بتحويل هذه التصاميم إلى مجسمات باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد.

وتلقى ناشئة الشارقة، وفق الخطة التدريبية، مقدمة للتصميم ثلاثي الأبعاد وبرنامج CAD المعتمد على النمذجة ثلاثية الأبعاد بجانب مقدمة لبرنامج Fusion 360 مع تعلم الأدوات الأساسية للتصميم ثلاثي الأبعاد، وتعرفوا الى الطباعة ثلاثية الأبعاد وكيفية عملها بجانب كيفية تشغيل الطابعات ثلاثية الأبعاد.

وانتقلوا للمفاهيم الأساسية في النمذجة ثلاثية الأبعاد بالتعرف الى تقنية الدوران وبناء أشكال مختلفة من حامل القلم وصولاً إلى تعرفهم الى المفاهيم الأساسية في النمذجة ثلاثية الأبعاد والتي شملت تعلم تقنية الدور العلوي والتعرف الى كيفية عمل المفاصل.

وأتاحت لهم الورشة القيام بتصميم ثلاثي الأبعاد ونمذجة وطباعة كائنات مختلفة وإطلاق العنان لتحفيز خيالهم على الإبداع والابتكار.

وأكد عبدالحميد الياسي، مدير إدارة رعاية الناشئة في ناشئة الشارقة أهمية ورشة فنون الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وما حققته من تعريف الناشئة بأساسيات الرسوم المتحركة.

وأشار إلى مرتكزات الورشة ومن خلال ساعاتها التدريبية عملت على صقل المهارات الفنية والإبداعية لإنتاج وصناعة الرسوم المتحركة للناشئة علاوة على تطوير مهاراتهم وخبراتهم لتحويل أفكارهم إلى رسوم متحركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"