عادي

منتخب إنجلترا للسيدات في المركز الرابع عالمياً بعد لقب أوروبا

13:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رويترز
تقدم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم النسائية إلى المركز الرابع عالمياً في قائمة التصنيف الدولية الجديدة التي أصدرها الاتحاد الدولي الفيفا، الجمعة، بينما حافظ المنتخب الأمريكي الفائز بكأس العالم 4 مرات على موقعه في الصدارة.
وصدرت قائمة التصنيف الدولية الجديدة بعد شهر حافل بأحداث ومنافسات كرة القدم النسائية أقيمت خلاله بطولات قارية في إفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا إلى جانب أوروبا وهي بطولات تدخل أيضاً في إطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم 2023.
وتوجت الولايات المتحدة بلقب بطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) للمرة التاسعة في يوليو/ تموز الماضي، لتبقى في المركز الأول عالمياً وهو المركز الذي تحتله منذ 2017.
وبعد التتويج بلقب بطولة أوروبا على أرضه تقدم المنتخب النسائي الإنجليزي أربعة مراكز ليحتل المركز الرابع بعد أن كان في المركز الثامن، في حين تقدم المنتخب الألماني الوصيف إلى المركز الثاني عالمياً متجاوزاً السويد التي خسرت في قبل النهائي.
وبعد فوزه باللقب الإفريقي لأول مرة تقدم منتخب جنوب إفريقيا إلى المركز 54 عالمياً بينما تقدم منتخب زامبيا الذي وصل لقبل النهائي 23 مركزاً ليحتل المركز 80.
وحافظ منتخب البرازيل بطل أمريكا الجنوبية على موقعه في المركز التاسع.
واحتل منتخبا أستراليا ونيوزيلندا المركزين 12 و22 على الترتيب قبل استضافتهما بطولة العالم العام المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"