عادي

2.5 % تراجع أسعار منتجات الألبان عالمياً خلال يوليو

15:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتجات الألبان والعصائر في أحد المتاجر
منتجات الألبان والعصائر في أحد المتاجر
دبي: «الخليج»
تراجع متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان بنسبة 2.5 في المئة في يوليو/تموز، عن مستواه في يونيو/حزيران، مع أنه لا يزال أعلى بـ29.7 نقاط (25.4 في المئة) من قيمته المسجلة في يوليو/تموز العام الماضي.
وسجّلت الأسعار الدولية لمسحوق الحليب الخالي من الدسم الهبوط الأكبر، وتلتها أسعار الزبدة ومسحوق الحليب الكامل الدسم، وقد عكس ذلك بصورة عامة ضعف النشاط في الأسواق الأوروبية خلال العطلة الصيفية.
وزيادة على ذلك، فإن معظم المشترين قد غطوا احتياجاتهم الفورية بالشكل الكافي. وقد أدى ذلك، بالاقتران مع ضعف الطلب من الصين والأسعار المرتفعة لمنتجات الألبان، إلى تراجع الطلب على الإمدادات الفورية، ما أسهم في انخفاض الأسعار الدولية.
ومن ناحية أخرى، ظلت الأسعار العالمية للأجبان مستقرة؛ حيث عوضت المبيعات الداخلية المرتفعة في الوجهات السياحية الأوروبية على ضعف الطلب العالمي على الواردات. وعلى الرغم من النشاط التجاري الضعيف عموماً، فإن الإمدادات العالمية المحدودة قد أبقت الأسعار العالمية لمنتجات الألبان عند مستويات مرتفعة.
وانخفض مؤشر الأسعار العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة مرة أخرى في يوليو/تموز، مبتعداً عن أعلى مستوى له على الإطلاق والذي بلغه في مارس/آذار.
وبلغ متوسط المؤشر، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالمياً، 140.9 نقطة الشهر الماضي مقابل 154.3 في يونيو/حزيران. وتم تحديد رقم يونيو سابقاً عند 154.2.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"