عادي

أسهم «ماجيك إمباير» تقفز 5799% في ظهورها الأول

19:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

للمرة السابعة هذا العام، تشهد عمليات إدراج صغيرة في «وول ستريت» لشركات مقرها الصين أو هونج كونج ارتفاعاً حاداً في الأسعار بعد طرحها العام الأولي، حيث شهدت شركة أخرى غامضة تبادلات جامحة.

جاء الدور هذه المرة على شركة ماجيك إمباير جلوبال في هونج كونج، التي قفزت أسهمها بما يصل إلى 5799% فوق سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 4 دولارات، رافعة بذلك قيمتها السوقية إلى 4.7 مليار دولار بشكل مذهل، ليعود وينخفض السهم من الذروة ويغلق عند 97 دولاراً في جلسته الأولى الجمعة، وكل ذلك على الرغم من أن الشركة حققت فقط 2.1 مليون دولار من العائدات في عام 2021، وفقاً لتقرير (S-1) المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وتعتبر «ماجيك إمباير جلوبال»، التي تقدم خدمات الاكتتاب والاستشارات، الأحدث في سلسلة من التحركات المماثلة ضمت «إيه إم تي دي ديجتال»، وهي شركة مغمورة مقرها هونج كونج، تعمل كمزود لمنصات الحلول الرقمية في آسيا، والتي أصبحت قيمتها فجأة أكبر من قيمة «جولدمان ساكس» إثر ارتفاعها بنسبة 14000% الأسبوع الماضي، لتتجاوز الـ 470 مليار دولار.

هناك شيء مشترك بين «ماجيك إمباير جلوبال» و«إيه إم تي دي ديجتال»، وهو أن كلتا الشركتين لديهما نسبة منخفضة من الأسهم المعلقة المتاحة للتداول من قبل المستثمرين، وهذا يعني أن الأمر لا يتطلب ضغوط شراء كبيرة لدفع السهم إلى الأعلى. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"