عادي

السفارة السعودية تصدر بياناً بعد حادث دهس قطار لأسرة في النمسا

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
أصدرت السفارة السعودية في فيينا بياناً بشأن تعرض عائلة سعودية لحادث مروري، إثر اصطدام مركبتهم بقطار، ما أدى إلى مصرع أب وأحد أطفاله.
وجاء نص البيان: «تلقت سفارة المملكة في فيينا من السلطات المحلية بجمهورية النمسا، مساء يوم الأربعاء، 3-8-2022، ما يفيد بتعرض أسرة سعودية مكونة من 5 أفراد لحادث مروري إثر اصطدام مركبتهم بقطار، وذلك أثناء تواجدهم في مقاطعة تيرول بالنمسا للسياحة»، حسب ما نشرته صحيفة «عكاظ»، الجمعة.
وأكمل البيان: «ونجم عن الحادث وفاة رب الأسرة وأحد الأطفال ونجاة بقية أفراد الأسرة».
وأنهى البيان بالقول: «وعليه قامت السفارة بتأمين عودة أفراد الأسرة إلى المملكة على رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض هذا اليوم، كما يجري العمل مع السلطات النمساوية لاستكمال الإجراءات اللازمة لنقل جثامين المتوفين إلى المملكة في أقرب وقت».
وكان مواطن سعودي قد روى تفاصيل حادث مفجع تعرضت له أسرة سعودية في النمسا؛ حيث لقي أب ونجله مصرعهما، في حادث دهس على قضبان السكك الحديدية.
وقال المواطن السعودي محمد الشريف، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،: «انتقل إلى رحمة الله أحد أقاربي وابنه (أربع سنوات)، في حادث مؤسف في النمسا، بعد اصطدام قطار بسيارتهم التي علقت في طريقه».
وأضاف: «نجح الأب في إخراج زوجته وطفليه، ثم عاد، ليخرج الطفل من مقعد الأطفال، قبل وصول القطار، ولكن قدر الله كان أسرع».
وبحسب مصادر إعلامية، وقع الحادث في مدينة «سانت يوهان» بولاية تيرول النمساوية؛ حيث لم يتمكن القطار من التوقف في الوقت المناسب، ما أدى إلى مصرع الأب البالغ من العمر 35 عاماً ونجله 4 سنوات، بعد تعرضهما للدهس، في حين نجت الأم البالغة من العمر 34 عاماً، وطفلان آخران، يبلغان من العمر 7 و11 عاماً، دون أن يتعرضا لأي أذى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"