عادي
إيطاليا تشدد على تعيين مبعوث أممي جديد

بريطانيا تدعو الليبيين إلى الاتفاق على مسار واضح للانتخابات

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
نورلاند لدى زيارته جرحي انفجار «بيت بية» في تونس
المبعوث الإيطالي إلى ليبيا خلال لقائه مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإفريقية

دعت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا روزي دياز، جميع القادة السياسيين في ليبيا إلى الاتفاق على مسار واضح للانتخابات، لتحقيق إرادة الشعب الليبي، فيما دعا المبعوث الخاص لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لليبيا، نيكولا أورلاندو، إلى تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا، في حين ارتفع عدد الوفيات في حادث انفجار شاحنة صهريج لنقل الوقود في بلدية بنت بية بجنوبي ليبيا إلى 12 شخصاً بعد تسجيل حالتي وفاة أمس الجمعة.

وقالت دياز، في بيان لها، أمس الأول الخميس: «إن القرار الجديد بتفويض بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي تم تبنيه مؤخراً كشف عدداً من الرسائل المهمة، بما في ذلك حاجة الأطراف الليبية إلى الاتفاق على مسار للانتخابات».

وشددت على أن بلادها ستواصل دعمها الكامل لتلبية إرادة الشعب الليبي، والعمل على تحقيق هذا الهدف.

من جانبه، دعا المبعوث الخاص لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لليبيا، نيكولا أورلاندو، إلى تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا، وقال أورلاندو في تغريدة عبر «تويتر»: «في اجتماع مثمر مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإفريقية مارثا بوبي في مدينة نيويورك، أبرزت الحاجة الملحة إلى تعيين ممثل خاص للأمين العام جديد لدعم العملية التي يقودها الليبيون نحو الانتخابات، والبناء على عمل ستيفاني ويليامز».

وأكد أورلاندو، دعم إيطاليا للبعثة الأممية للدعم ووحدة ليبيا واستقرارها.

إلى ذلك، ارتفع عدد الوفيات في حادث انفجار شاحنة صهريج لنقل الوقود في بلدية بنت بية إلى 12 شخصاً بعد تسجيل حالتي وفاة أمس الجمعة.

في السياق قام مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص وسفيرها لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بزيارة ضحايا انفجار بنت بية، الذين يتلقون العلاج في تونس. وقال نورلاند: «شكراً للقائم بالأعمال مصطفى بن قدارة، على دعوتي إلى هذه الزيارة المهمة لضحايا انفجار بنت بية، الذين يتلقون العلاج في تونس»، مثنياً على الطاقم الطبي التونسي الذي يقدم الرعاية اللازمة والضرورية لهم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"