عادي

رواد صيف الذيد يزورون متحف الدفع الرباعي

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية في ختام الزيارة لمتحف الدفع الرباعي
تعرف رواد المركز الصيفي لنادي الذيد الثقافي الرياضي ضمن باقة زياراتهم إلى عدد من المؤسسات والجهات، والتي تعرفهم بدورها إلى مواقع إمارة الشارقة، حيث تعرفوا إلى تاريخ وبدايات السيارات ذات الدفع الرباعي، ومسيرة التطور التي شهدتها هذه النوعية من السيارات.
جاء ذلك خلال زيارتهم لمتحف تاريخ الدفع الرباعي في منطقة المدام، التابعة لإمارة الشارقة ضمن فعاليات النشاط الصيفي (عطلتنا غير) والذي يقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي.
وتجولوا بين أكثر من 350 سيارة من مختلف دول العالم، تعود ملكيتها إلى الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، كما أن المتحف يضم عدداً من السيارات النادرة، ومنها سيارة فورد موديل تي، وهي الوحيدة في العالم، ويعود تاريخ تصنيعها إلى عام 1915، وسيارة أف دبيلو دي، وهي أول شاحنة دفع رباعي ويعود تاريخها إلى 1918، إلى جانب سيارة ناش والتي يعود تاريخها إلى 1919.
وأشار خليفة الجاري عضو مجلس إدارة نادي الذيد، أمين السر العام للنادي، إلى أهمية زيارة رواد النادي من مختلف الأعمار والمشاركين في الأنشطة الصيفية إلى هذا المتحف، والذي يعج بالسيارات القديمة من ذوات الدفع الرباعي.
وأوضح أن رواد النادي تنقلوا بين المركبات المتواجدة في المتحف، ووقفوا على تاريخ صنعها، لاسيما أن هذا المتحف يعد إضافة نوعية لكافة المتاحف المتخصصة في إمارة الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"