عادي
543 مستفيداً من خدماتها خلال يوليو الماضي

«عيادة الإمارات» تقدم خدماتها العلاجية لمواطني حضرموت

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

واصلت العيادة المتنقلة التابعة لـ«هيئة الهلال الأحمر» الإماراتي في محافظة حضرموت، تقديم خدماتها العلاجية لأهالي المنطقة؛ وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن، للتخفيف من معاناة السكان، وإيصال الرعاية الصحية الأولية إلى مختلف القرى والمناطق النائية بالمحافظة.
وقد استفاد من «العيادة» خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، (543) مستفيداً في عدد من مديريات محافظة حضرموت من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن، منها 146 حالة في منطقة رخميت؛ إحدى قرى مديرية الريدة وقصيعر، و72 حالة في منطقة المعيملة التابعة لمديرية الديس الشرقية، و201 حالة في منطقة البرح بمديرية الشحر، و124 حالة في منطقة الحيلة؛ إحدى قرى مديرية بروم ميفع.
والكوادر الطبية المتواجدة في العيادة الطبية المتنقلة هم: طبيب عام، ودكتورة أمراض نساء وولادة، وثلاثة ممرضين، وصيدلي، وفني مختبرات، إلى جانب المستلزمات الصحية وخدمات الاستشارة الطبية، وتقديم الدواء مجاناً.
وقال الدكتور وجدي العكبري - مشرف الفريق الطبي: إن العيادة تقدم العديد من الخدمات الصحية المجانية، وقد نجحت في إنقاذ حياة الكثير من المرضى الذين يقطنون في تلك المناطق النائية التي تعاني حالات مرضية عدة.
وأوضح العكبري بأن ما يميز هذه العيادة، هي قدرتها على الوصول إلى الأماكن النائية، مشيراً إلى أنه ليس بوسع معظم الناس الذين يعيشون في مناطق وقرى مختلفة في المحافظة، الوصول إلى المستشفيات في مديرياتهم التي تبعد بعضها عنهم كثيراً، وليس لديهم وسيلة مواصلات أو النقود للسفر، مما جعل العيادة المتنقلة الحل الأمثل لأهالي المنطقة؛ حيث يحصلون على خدمات وأدوية مجانية للأطفال والحوامل والمرضعات وكبار السن.
يذكر أن 15784 مراجعاً، استفادوا من خدمات العيادات منذ إطلاق هذا المشروع الصحي «العيادة الطبية المتنقلة» في محافظة حضرموت.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"