عادي

كوريا الشمالية تندد بزيارة بيلوسي إلى المنطقة منزوعة السلاح

10:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
نانسي بيلوسي
سيؤول - أ ف ب
ندّدت كوريا الشمالية، السبت، برئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إثر زيارتها مؤخراً المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين، واصفة إياها بأنها «أسوأ مدمّر للسلم الدولي».

وكانت نانسي بيلوسي التي زارت سيؤول في وقت سابق هذا الأسبوع بعد محطة في تايوان، أرفع مسؤولة أمريكية تزور «منطقة الأمن المشترك» الفاصلة بين الكوريتين منذ التقى الرئيس السابق دونالد ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في الموقع عام 2019.

وقبل زيارة منطقة الأمن المشترك، ناقشت بيلوسي مع نظيرها الكوري الجنوبي رئيس الجمعية الوطنية كيم جين بيو «الوضع الخطير» والتهديد المتزايد الذي يشكله برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

ودعا الطرفان إلى «ردع قوي وواسع لكوريا الشمالية» وتعهّدا بدعم الجهود المشتركة الرامية لنزع سلاح بيونغ يانغ النووي.

ونددت كوريا الشمالية، السبت، بمحادثات نانسي بيلوسي مع كيم وزيارتها منطقة الأمن المشترك.

وقال المسؤول في الخارجية الكورية الشمالية جو يونغ سام إنه فضلاً عن محادثات الردع، «زارت بيلوسي منطقة الأمن المشترك في بانمونجوم، لتكشف بشكل جلي السياسة العدائية للإدارة الأمريكية الحالية تجاه جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية».

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية أن «الولايات المتحدة تصب الزيت على النار».

ومنطقة الأمن المشترك هي النقطة الوحيدة على طول الحدود الممتدة على 250 كلم بين الكوريتين حيث يقف جنود من كوريا الشمالية وقيادة الأمم المتحدة (التي تقودها الولايات المتحدة) وجهاً لوجه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"