عادي

نجمة جديدة لـ"تيك توك".. عجوز تُظهر مهارات خرافية في السلة

11:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجدة جوردان تلهم مجتمعها.
مهارات في التمرير للجدة.
الشارقة - ضمياء فالح
أظهرت عجوز مكسيكية تدعى أندريا جارسيا لوبيز (71 عاماً) مهارات في كرة السلة وأصبحت حديث الناس في إقليم أوساكا جنوب البلاد بعد نشر حفيدها خوان كارلوس ساندوفال مقطع فيديو وهي تلعب وتمرر وتسدد في صالة ألعاب بمدينة سان ايستيبان أتاتلاهوكا على تطبيق تيك توك في 20 يوليو الماضي، وحقق الشريط أكثر من مليون مشاهدة.
وأطلق المتابعون على أندريا وصف «الجدة جوردان» نسبة لاسطورة السلة مايكل جوردان ولعبت بملابس تراثية وبحذاء أسود وليس حذاء رياضياً.
ومن التعليقات التي حصلت عليها المقاطع: «إنها الأفضل بدون شك» و«إنها جدة مايكل جوردان»، وشبهها أحد المتابعين بنجم لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس وكتب: «هي أفضل من ليبرون في جانب ما».
وتلعب أندريا كرة السلة منذ الصبا ومررت حبها للعبة لأولادها الستة، وفق صحيفة محلية، وعادت للملعب في 3 أغسطس الجاري مع فريق محلي على هامش مهرجان تراثي وتقول: «أحب لعب كرة السلة بسعادة مع أولادي، أنا لست عجوزاً مملة. أحب اللعبة وعلمت الكثير من الفتيات وأتمنى مواصلة اللعب لسنوات طويلة رغم أن ركبتي لا تساعدني بعض الشيء».
وقال ساندوفال عن جدته: «هي تحب كرة السلة وعلمتنا كلنا لكنها أيضاً معلمة حرفية مهمة في المجتمع وتزرع الفاصوليا والذرة في حديقتها من أجل الاكتفاء الذاتي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"