عادي

واشنطن: تصرفات الصين حول تايوان استفزازية

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4405367

واشنطن - رويترز

أكد البيت الأبيض، السبت، أن تصرفات الصين في مضيق تايوان وحوله استفزازية وغير مسؤولة، وذلك بعد أن قال مسؤولون في تايوان إن الطائرات والسفن الحربية الصينية تدربت على محاكاة هجوم على الجزيرة.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض: «هذه الأنشطة تصعيد كبير في جهود الصين لتغيير الوضع الراهن. إنها استفزازية وغير مسؤولة وتزيد من مخاطر سوء التقدير».

وأضاف المتحدث: «إنهم أيضاً يخالفون هدفنا طويل الأمد المتمثل في الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وهو ما يتوقعه العالم».

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن سفناً وطائرات صينية عدة نفذت مهمات في مضيق تايوان، السبت، بعضها عبر خط الوسط، وهو حاجز غير رسمي يفصل بين الجانبين، فيما وصفه الجيش التايواني بأنه محاكاة لهجوم على الجزيرة.

وذكرت الوزارة في وقت لاحق، أن تايوان، أرسلت طائرات لتحذير 20 طائرة صينية، من بينها 14 عبرت خط الوسط. وقالت الوزارة، إنها رصدت أيضاً 14 سفينة عسكرية صينية تقوم بأنشطة حول المضيق.

وأعلن الجيش الصيني، أنه واصل إجراء مناورات بحرية وجوية مشتركة شمال وجنوب غرب وشرق تايوان. وقال إن تركيزها ينصب على اختبار قدرات النظام على الضربات البرية والهجوم البحري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"