عادي

12 أسداً في مزاد

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسود في الحديقة (أ.ف.ب)
(أ.ف.ب)
(أ.ف.ب)
(أ.ف.ب)
تنظّم حديقة الحيوانات في مدينة لاهور الباكستانية، الأسبوع المقبل، مزاداً علنياً على 12 من أسودها التسعة والعشرين، بهدف توفير متسع أكبر للحيوانات التي تؤويها، والتي يشهد عددها ازدياداً ملحوظاً.
ويقول تانفير أحمد جانجوا، نائب مدير الحديقة، إنّ عدد حيوانات «سفاري زو» في لاهور أصبح كبيراً لدرجة أنّ الأسود والنمور تتناوب على الأقفاص.
ويضيف أنّ عملية بيع عدد منها «ستتيح متسعاً أكبر للحيوانات، بالإضافة إلى مساهمتها في تقليص استهلاك اللحوم اللازمة لإطعامها».
ويخطط مسؤولو حديقة الحيوانات التي تضم كذلك ستة نمور ونمرين من نوع جاجوار، إلى بيع 12 أسداً صغيراً تتراوح أعمارها بين عامين وخمسة أعوام في المزاد المُرتقب تنظيمه الخميس المقبل.
وتثير هذه الخطوة استياء عدد من الجهات المدافعة عن حقوق الحيوانات؛ إذ يؤكد الصندوق العالمي لحماية الطبيعة أنّ الحيوانات ينبغي نقلها إلى حدائق أخرى أو اللجوء إلى تعقيم الإناث، أو استخدام موانع الحمل لها.
وليس من الغريب في باكستان وتحديداً بالنسبة إلى الأثرياء تربية الأسود أو النمور أو أي نوع بري في المنازل، إذ تُعد هذه الممارسة بمنزلة مظهر خارجي للثراء.
وعادة ما ينشر أصحاب هذه الحيوانات صوراً ومقاطع فيديو لها عبر مواقع التواصل، ويؤجرونها للاستعانة بها في تصوير الأفلام أو لإخضاعها لجلسات تصوير.
ويأمل مسؤولو حديقة الحيوانات الذين حددوا سعراً تقديرياً للأسد الواحد هو 150 ألف روبية (700 دولار)، في أن يُباع كل حيوان بنحو مليوني روبية (9300 دولار).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"