عادي

أليكس جونز يدفع 45.2 مليون دولار تعويضاً

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أليكس جونز

قررت هيئة المحلفين في أوستن تكساس الأمريكية، الجمعة، أن يدفع أليكس جونز مقدم برنامج «Infowars» مبلغ 45.2 مليون دولار كتعويضات عقابية إضافية في الحكم النهائي لصالح والدي أحد ضحايا إطلاق النار الجماعي من قبل شاب مسلح ببندقية نصف آلي في مدرسة ساندي هوك الابتدائية عام 2012 والتي راح ضحيتها 20 طفلاً و6 بالغين، بسبب ترويجه لنظريات المؤامرة الكاذبة بأن العملية كانت خدعة من قبل الحكومة،لاتخاذ إجراءات حازمة للحد من استخدام السلاح والسيطرة عليه فيما بعد، حيث جنى من خلال هذا الحديث ملايين الدولارات وأصبحت عائلات الضحايا هدفاً للمضايقات.

يأتي ذلك بعد أن ألزمت المحكمة جونز يوم الخميس بدفع 4.1 مليون دولار لوالدي الطفل.

وسيواجه جونز 3 محاكمات انتهت الأولى بتغريمه 45.2 و4.1 مليون ومحاكمتين مماثلتي في ولاية كونيتيكت، في قضية تشهير رفعت ضده من عدة عائلات، وسيتم تمثيل ما مجموعه 8 عائلات من ضحايا الاعتداء.

وطالب نيل هيسلين وسكارليت لويس، اللذان قُتل طفلهما جيسي، بتعويض ب 150 مليون دولار، مشددين على أن نظريات جونز سببت لهم في سنوات من التعب النفسي والعقلي.

واعترف جونز خلال المحاكمة بأن إطلاق النار كان «حقيقياً بنسبة 100٪»، على الرغم من قضاء 10سنوات في الإشارة خلال برنامجه الإذاعي إلى أنه كان خدعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"