عادي
ينعقد في 19 - 20 أكتوبر القادم

أبوظبي تستضيف مؤتمراً لإعادة رسم ملامح مستقبل منظومة الغذاء العالمية

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
***********
أكد منظمو «مؤتمر الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة 2022» ومشاركون على هامش المؤتمر، أن الحدث يشكل فرصة مثالية لإعادة رسم ملامح مستقبل المنظومة العالمية للأغذية. وسيتم تنظيم نسخة العام الجاري من هذا الحدث العالمي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في إمارة أبوظبي في 19 و20 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وتستضيفه مجموعة «موانئ أبوظبي».
وينعقد هذا المؤتمر في وقت حرج حذرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة من تصاعد الجوع، وسوء التغذية في العالم، بسبب عدة عوامل من بينها جائحة «كوفيد-19» وتغير المناخ والصراعات المستمرة التي أدت إلى معاناة نحو مليار شخص حول العالم، الجوع خلال عام 2021.
سيجمع المؤتمر أهم أصحاب العلاقة في القطاع، لمناقشة الآليات المطلوبة للنجاح في تأمين المستلزمات الغذائية العالمية، كما أنه سيستعرض المسارات الكفيلة بتحقيق استدامة الأنظمة الغذائية، والسبل المتاحة لتقليل هدر الغذاء، وتعزيز مرونة سلسلة توريد الأغذية الطازجة، وترسيخ دور الابتكار والأدوات الرقمية الناشئة في تحقيق الأمن الغذائي على المدى الطويل. وينطلق المؤتمر تحت عنوان: «الأمن الغذائي العالمي في القرن الحادي والعشرين: المخاطر والتحديات والحلول لضمان سلسلة إمداد للأغذية الطازجة تتسم بالمرونة والاستدامة» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
فرصة حيوية
وأكد ستيفان لاياني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العالمي لأسواق البيع بالجملة، التزام المؤتمر في معالجة قضية انعدام الأمن الغذائي ومنع حدوث أزمات غذائية حول العالم، مشيراً إلى أن المؤتمر يوفر فرصة حيوية لكشف المخاطر والتنبؤ بالتحديات المستقبلية لجهود المحافظة على استمرارية توفير المستلزمات الغذائية.
بدوره، أشار عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي، للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة – مجموعة موانئ أبوظبي، إلى أن استضافة المؤتمر، ستوفر لدولة الإمارات العربية المتحدة فرصة مميزة لاستعراض الخطوات والإجراءات الرئيسية التي تتبعها في سبيل دعم الأمن الغذائي على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي. مضيفاً: فرصة غير مسبوقة لتبادل المعارف والخبرات والاستفادة من تجارب مجموعة من أكبر موردي الأغذية الطازجة في العالم وأكثرهم ابتكاراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"