عادي

«الخليج للاستثمار الإسلامي»: الإدراج في أسواق الإمارات في الوقت المناسب

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: مهند داغر

تعتزم شركة «الخليج للاستثمار الإسلامي» الإدراج في أسواق الأسهم الإماراتية، مع مواصلة توسعة محفظتها الاستثمارية، وتعزيز موقعها في اقتناص الفرص الفريدة من نوعها في قطاعات الأسهم الخاصة والعقارات. وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، رداً على سؤال ل«الخليج»، حول نية الشركة الإدراج في أسواق الإمارات: «نعم، نعتزم القيام بذلك في الوقت المناسب».

1
محمد الحسن

وأضاف الحسن، بأن الشركة ستواصل توسعة محفظتنا الاستثمارية، ومع ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة سنعزز موقعنا في اقتناص الفرص الفريدة من نوعها في قطاعات الأسهم الخاصة والعقارات التي ستشهد تعديلات في التقييمات مما سيجعلها استثمارات جذابة ل «الخليج للاستثمار الإسلامي».

قال الحسن: «نلمح في خضم هذه الأوضاع العالمية المتقلبة فرصة للمستثمرين، ولا سيما بعد تصحيح الأسواق، مع ضرورة التحلي بالحذر عند تحديد الاستحواذ على الاستثمارات، وبسرعة التكيف مع الأسواق في ضوء الظروف الجيوسياسية».

وأضاف: «يتفق تقييمنا مع تصور بأن يتمخض عن المتغيرات الاقتصادية على مستوى العالم فرص استثمارية مغرية من الممكن استغلالها لتعزيز محفظة الاستثمارية الاستثمارية للشركة، وذلك بالنظر إلى ظهور الفرص في الواقع الحالي».

توسعة المحفظة

وأفاد الحسن أن مواصلة توسعة المحفظة الاستثمارية، يأتي مع ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي يدفعنا إلى تعزيز موقعنا في اقتناص الفرص الفريدة من نوعها في قطاعات الأسهم الخاصة والعقارات التي ستشهد تعديلات في التقييمات، مما سيجعلها استثمارات جذابة لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي.

ويرى العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار أكثر من أي وقت مضى، مرجعاً ذلك للبنية الاقتصادية الممتازة وإدارة الجائحة، حيث أثبتت الإمارات ودول الخليج جاذبية أسواقها للمستثمرين وتمتع أسواقها المالية بموضع يمكنها من تحقيق مسار نمو جيد.

وأشار محمد الحسن إلى أن المحفظة الاستثمارية للشركة في السوق الخليجي تجاوزت 500 مليون دولار على مدار العامين الماضيين عبر العديد من القطاعات، مثل المستودعات والتجارة الإلكترونية E- Commerce والرعاية الصحية من خلال استحواذنا الأخير في عيادات الأسنان المسواك مقرها الرياض. ولذا فنحن ننظر بإيجابية كبيرة إلى الأسواق هنا.

استحواذ من «مبادلة»

وكانت شركة «الخليج للاستثمار الإسلامي»، استحوذت مؤخراً على كامل أسهم «البنك الإنجليزي الخليجي التجاري» (AGTB) من شركة «مبادلة»، وذلك تماشياً مع هدف الشركة تقديم أفضل حلول الخدمات المالية لمستثمريها وعملائها. و«البنك الإنجليزي الخليجي التجاري» (AGTB)، هو بنك رقمي من الفئة الأولى، حاصل على ترخيص من سلطة تنظيم الخدمات المالية ل «سوق أبوظبي العالمي»، وأسسه صندوق «مبادلة» كأول بنك تجاري رقمي في العالم. ولم تُفصح الجهات المعنية عن قيمة الصفقة.

وتُعد شركة «الخليج للاستثمار الإسلامي» واحدةً من كبرى شركات الخدمات المالية الرائدة في المنطقة. وتزيد قيمة الأصول التي تديرها الشركة على 3 مليارات دولار، تسعى من خلالها إلى تقديم عائدات عالية، وقيمة طويلة الأجل للمستثمرين والمساهمين، من خلال الاستثمار في فرص رائعة لتحقيق الدخل والنمو.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"