عادي

«تماسيح النيل» يقهرون «المانش»

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

القاهرة: «الخليج»

استطاع «تماسيح النيل» قهر «بحر المانش»، وتسجيل رقم قياسي جديد، لمصر في عبور «بحر المانش»، في 12,02 ساعة.

وكانت البعثة المصرية التي تحدّت «بحر المانش»، أقامت معسكرها التدريبي في مدينة «فولكستون» البريطانية، على مدى الأسبوع الماضي، حيث تدرب السباحون، على طبيعة المياه، من حيث درجة الحرارة، وحركة الأمواج، وحالة الطقس.

وضمت البعثة 4 سباحين، منهم اثنان من الاحتياجات الخاصة، مع فريق عمل للتنسيق والإشراف والمشاركة في العبور، حيث شارك في السباق السباح محمد الحسيني، من ذوي الهمم متلازمة داون، والسباحان أحمد أسامة، وشيرويت حافظ، إلى جانب سباحتين ألمانيتين، بقيادة الكابتن خالد شلبي، قاهر المانش، والذي سبق له عبور المانش في عام 1983 في 16,22ساعة، رغم معاناته من إعاقة حركية، لوجود شلل كامل في الذراع اليمنى.

وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مساء السبت، التهنئة إلى أبطال مصر الذين قهروا «بحر المانش»، مؤكداً أنهم صنعوا إنجازاً جديداً للرياضة المصرية، وتحقيق رقم جديد في زمن عبور «المانش»، مجدداً الدعم الكامل لكل الأبطال الذين يمثلون مصر في مختلف المحافل، ويحرصون على صناعة تاريخ مشرف لمصر، بالعزيمة والإصرار والتفوق الرياضي، خاصة من أبطالنا القادرين.

وقال الوزير إن مصر تشهد العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات، وتحقق العديد الأرقام، في الألعاب الفردية والجماعية في جميع البطولات، في ضوء توجه الدولة نحو الجمهورية الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"