عادي

اختلقت تهديداً إرهابياً لتغادر العمل مبكراً

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مهرجان «لولابالوزا»
مهرجان «لولابالوزا»

اتهمت فتاة منظمة في مهرجان «لولابالوزا» الأمريكي، وهو مهرجان موسيقي يقام سنوياً، يضم موسيقى الروك البديلة الشعبية، ميتال، والبانك روك، والهيب هوب، وفرق الموسيقى الإلكترونية والفنانين على مختلف أنواعهم، والرقص والعروض الكوميدية، بتلفيق تهديد إرهابي.
واختلقت الفتاة تهديداً بإطلاق النار الجماعي، حتى تتمكن من المغادرة مبكراً من العمل، حيث أرادت استخدام حالة الطوارئ في الوقت المناسب للتوقف عن العمل.
وعندما استجوبتها الشرطة، قالت إنها فعلت ذلك لأنها أرادت ترك العمل مبكراً، وستواجه الفتاة السجن بدلاً من كفالة 50 ألف دولار، لعدم قدرتها على دفع المبلغ.
وزعمت الفتاة (18عاماً) أنها كانت على استعداد للذهاب مع موعد تهديدها إطلاق النار الزائف، بعد أن قدمت للجهة المسؤولة عنها رسالة أرسلت إليها عبر نصها «إطلاق نار جماعي سوف يحدث في الساعة 4 مساءً في موقع لولابالوزا»، ولدينا 150هدفاً، ونبهت الشاهدة مشرفيها، وشق التهديد طريقه للعاملين وإلى مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي.
وعندما أدركت الفتاة أن الأمور ليست كما خططت لها غيرت أقوالها بأن أختها شاهدت منشوراً عن التهديد على موقع التواصل الاجتماعي ميتا «فيس بوك»، ثم أنشأت حساباً مزيفاً تحت اسم «بن سكوت»، وكتبت منشوراً يقول، «إطلاق نار كثيف في لولابالوزا مساءً»، لكن مع ربط عنوان «أي بي» الخاص بالفتاة وأي كلاود لجهاز الهاتف، أدينت وكشفت أنها هي المسؤولة عن الفوضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"