عادي

فوز كبير لفرسان «بريطانيا وايرلندا» بكأس شيرجار للخيول

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
Picture 1

فاز فريق «بريطانيا وايرلندا» بكأس شيرجار للخيول الذي رعت سوق دبي الحرة أشواطه الثمانية على مضمار أسكوت في المملكة المتحدة، عقب تصدره الترتيب العام لفرق الفرسان بنتيجة كبيرة بلغت 132 نقطة.

شارك في الحدث، الذي بلغت مجموع جوائزه المالية 550 ألف جنيه إسترليني، أربعة فرق تمثل بريطانيا وايرلندا، وأوروبا، وعموم العالم، وفريق السيدات الذي أخفق في الاحتفاظ باللقب رغم نجاح فارسته جوانا مايسون في انتزاع جائزة الشوط الافتتاحي (سوق دبي الحرة شيرجر كوب كيرتن ريزر-1800م) على ظهر «أمانزو» بإشراف ويليام هاغاس، وفازت في طريقها بجائزة «أفضل أداء».

واكتفى فريق الفارسات هذا العام بالمركز الثاني برصيد إجمالي بلغ 81 نقطة، بينما حل فريق عموم العالم ثالثاً برصيد 72 نقطة، وأوروبا رابعاً 51 نقطة.

استهل فريق بريطانياوايرلندا انتصاراته بإحرازه الفوز في ثاني أشواط المنافسة (شوط سوق دبي الحرة فول اوف سربرايزس كلاسيفايد ستيكس) لمسافة 1400م،ليفوز بالنصيب الأكبر من جائزة الشوط المالية البالغة 50 ألف جنيه إسترليني.

وعاود فريق الفارسات تصدر مشهد الفوز في شوط الحدث الثالث (سوق دبي الحرة شيرجار كوب داش) لمسافة 1000م، عندما نجحت الفارسة وقائدة الفريق هايلي تيرنر في بلوغ خط النهاية أولاً على صهوة «ماناكان» بإشراف جون رايان.

ولم يتأخر رد فريق بريطانيا وايرلندا الذي عزز فوزه الافتتاحي بانتزاع النصيب الأكبر من جائز الشوط الرابع (سوق دبي الحرة كوب ستايرز) المالية البالغة 75 ألبف جنيه إسترليني، وهذه المرة عن طريق «ذاماكسويكان».

وبدأت صورة المنافسة تتضح أكثر مع هيمنة فريق بريطانيا وايرلندا على مجريات الحدث بشوطه الخامس (سوق دبي الحرة كوب تشالينج) لمسافة 2400 م، والذي فاز به «برايد اوف برايوري»،ليتقدم الفريق الترتيب العام للفرق بفارق 31 نقطة.

وبالرغم من إهداء الفارسة الكندية إيما جين ويلسون فريق السيدات جائزة الشوط السادس للحدث (سوق دبي الحرة كوب مايل) لمسافة 1600م، إلا أن فوزها لم يكن كافياً لكبح جموح فريق بريطانيا وايرلندا الذي فاز بالشوط السابع (سوق دبي الحرة كوب كلاسيك) لمسافة 2400م، عن طريق «هاماكي»، وحسم المنافسة لصالحه بفوزه بالشوط الثامن والختامي (سوق دبي الحرة شيرجار كوب سبرينت) لمسافة 1200م، عن طريق «آداي إن إيشا»،وقاده هذا الفوز للتتويج أيضاً ب «جائزة أليستار هاغيس للسرج الفضي» بعد تسجيله العدد الأكبر من النقاط.

قام بتتويج الفريق الفائز، كولم ماكلوكين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، وصلاح تهلك، رئيس العمليات، وشينيد السباعي، نائب الرئيس – التسويق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"