عادي

فيديو | الخطيب: هناك تربص ضد الأهلي وإنجازاتنا لم يحققها أحد

14:32 مساء
قراءة دقيقتين

وجه رئيس النادي الأهلي المصري، محمود الخطيب، السبت، كلمة هامة إلى جمهور القلعة الحمراء، لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بالأزمة الأخيرة، لافتاً إلى وجود عملية تربص واستهداف ضد النادي، على الرغم من إنجازاته طوال السنوات الأخيرة بفوزه بـ 12 بطولة في آخر 4 سنوات.
وجاءت أبرز النقاط التي تحدث عنها الخطيب في كلمته، موقف النادي من التحكيم المصري وكواليس قرار استكمال الدوري بالشباب، وأيضاً أسباب رحيل بيتسو موسيماني عن القلعة الحمراء.

  • التحكيم ضد الأهلي

وأكد الخطيب بالحديث عن التحكيم في مصر، أن هناك عوامل خارجية تحاول النيل من الأهلي، منها التحكيم قائلاً عنه: «ضع تحته 1000 خط الذي كان من ضمن الأسباب الرئيسية ضد الأهلي، وهناك أخطاء تحكيمية واضحة ضد الأهلي»، موضحاً أن النادي يطلب العدل فقط، مشيراً إلى أنه تم إرسال خطابات كثيرة إلى اتحاد الكرة من دون تلقي أي رد.

  • اللعب بالناشئين

وفي ما يخص القرارات الأخيرة التي صدرت عن الأهلي، أكد الخطيب أنه تم اتخاذ قرار اللعب بالناشئين، والعائدين من الإصابة لمنح الأساسيين راحة بدلاً من اللعب لموسم رابع على التوالي دون راحة. وأشار إلى أن المدرب متخوف من النتائج في ظل اللعب بالشباب قائلاً: «لكن لن نحاسبه على النتائج، لأن هذه الفترة نتخذها كإعداد للموسم المقبل».
وأوضح أنه بما أن بطولة الدوري ابتعدت عن الأهلي سواء بتعمد، أو غير تعمد فقد جاء القرار باستكمال المسابقة بالشباب فقط. وأكد أن هناك تدعيماً قوياً جداً قادماً للأهلي بلاعبين مميزين، وهذا لا يقلل من اللاعبين المتواجدين في الفريق حالياً، لكنهم يحتاجون للحصول على راحة، على حد قوله.

  • رحيل موسيماني

وحول رحيل موسيماني، أكد الخطيب أنه حقق بالأرقام والنتائج تاريخاً لا ينكره أحد، قائلاً: «ولكن من صاحب حملة الهجوم عليه؟». ولفت إلى أن موسيماني كان في المغرب يحضر دورة تدريبية، وتحدث معه هو وياسين منصور وطلبا منه أن يوضح لهما الدعم الذي يحتاجه لاستكمال الدوري قائلاً: «لكنه فاجأنا بأنه صحياً ونفسياً لا يستطيع استكمال مشواره، وطلبنا منه مهلة للتفكير لمدة 24 ساعة، وبعد انتهاء المدة اعتذر لنا».

  • وجود تقصير

كما اعترف الخطيب بوجود تقصير، وأكد أنه سيسارع في الإصلاح قائلاً: «من يعمل من الممكن أن يخطئ، ولكن العيب ألا ترى الأخطاء، ونعرف كمسؤولين كيف نعالج الأخطاء».
وأوضح الخطيب أن الأهلي وصل إلى نهائي دوري الأبطال 5 مرات في 6 سنوات قائلاً: «هذا أمر لم يحدث في العالم».
وأضاف أن الأهلي فاز بـ12 بطولة في آخر 4 سنوات، ما بين الألقاب المحلية والقارية وبرونزية كأس العالم للأندية، وهذا إنجاز لم يحققه أي ناد في العالم، على حد قوله. وطالب الخطيب اتحاد الكرة بالإعلان عن جميع الخطابات الخاصة بالأندية، بما فيها من منع من القيد والعقوبات.
وأكد أنه يرى بوضوح أن هناك تربصاً واستهدافاً للأهلي، متسائلاً: «أين المجلس الأعلى للإعلام مما يحدث»، مؤكداً أن «الأهلي ليس للبيع، الأهلي ملك لجماهيره وأعضائه».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"