عادي
بمشاركة أكثر من 400 عارض

«ليوا عجمان للرطب والعسل» يواصل فعالياته

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين

واصل مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل فعاليات دورته السابعة في قاعة الإمارات للضيافة بمشاركة أكثر من 400 عارض من ملاك النخيل والمزارعين والنحّالين والأسر المنتجة وعدد من الجهات الرسمية.

وقالت خديجة تركي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان بالانتداب: إن المهرجان شهد في يومه الثاني أجواء تنافسية بين الجهات المشاركة التي عرضت أجود أنواع الرطب والتمور، فيما شهدت مسابقات مزاينة الرطب والعسل والحمضيات والأكلات الشعبية منافسات قوية.

ويشهد المهرجان حضوراً واسعاً من الجمهور ويعد منصة مثالية لتعزيز وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على مستوى الدولة ودعم أصحاب النخيل والمزارعين. وأكدت أن المهرجان تمكن خلال دوراته السابقة من تعزيز مكانة إمارة عجمان على خارطة السياحة التراثية في الدولة عبر تركيزه على التراث والهوية الإماراتية.

ومن جانبه أشاد محمد الجوهري عضو المجلس البلدي في خورفكان بالمستوى المتميز للمهرجان من حيث المشاركة الكبيرة والفعاليات المتعددة التي يشهدها، مشيراً إلى أن الدورة الحالية شهدت تطورات كبيرة عن جميع الدورات السابقة ما كان له الأثر الإيجابي في نسبة استقطاب الجمهور والزوار، وأوضح أن المشاركة في المهرجان تنبع من أهميته ودوره في دعم الناتج المحلي للرطب وتشجيع المزارعين على الاهتمام بهذه الشجرة، مشيراً الى أن جناح خورفكان في المهرجان يعرض أجود أنواع الرطب والتمر التي تنتجها مزارع المواطنين في مدينة خورفكان، إضافة الى 26 نوعاً من ثمار المانجو وثمار البابايا واللوز. وتصاحب المهرجان فعاليات عدة تمنح الزوار فرصة استثنائية للاطلاع على التراث الإماراتي بما يحتويه من مشغولات يدوية وحرفية قديمة وعروض تقليدية شعبية، إضافة الى الأساليب المختلفة لزراعة النخلة والعناية بها، كما يتضمن المهرجان منصات خاصة للمشاتل والمزارع.

ويفتح المهرجان أبوابه أمام الزوار يومياً خلال الفترة من 5 إلى 7 أغسطس الجاري. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"