عادي

«منتدى المرأة في البحث العلمي» نهاية أغسطس في «جامعة الشارقة»

في دورته الثالثة بشعار «قوة: تمكين المرأة من أجل تأثير عالمي»
19:28 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة

تحت رعاية سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس «جامعة الشارقة»، أعلنت الجامعة انطلاق فعاليات المنتدى الثالث للمرأة في البحث العلمي تحت شعار «قوة.. تمكين المرأة من أجل تأثير عالمي»، وتُنظمه عبر مكتب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في 25 أغسطس، تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية.

يهدف المنتدى إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات العلمية والعملية، بعرض إنجازاتها في مختلف مجالات البحث العلمي في جامعة الشارقة. كما يضيء على أهم الفعاليات التي تركز على دور المرأة في دولة الإمارات، والوطن العربي.

وشهد المنتدى نجاحاً كبيراً خلال الدورتين السابقتين، بمشاركة واسعة من الجامعات والمؤسسات المحلية في الدولة. ووسّع نطاق المشاركة في دورته الثالثة للعام الحالي، ليشمل مشاركين من 64 جامعة في الدولة ومنطقة الخليج العربية. ما سيلهم عدداً أكبر من النساء للإسهام بتجاربهنّ ومهاراتهنّ، في إيجاد الحلول لتحديات البحث في العالم.

سيتضمن المنتدى في دورته الحالية 22 منحة بحثية، لثلاث فئات ستتناول أهم القضايا والموضوعات وتحديات البحث ذات الأولوية في مختلف المجالات؛ منها: العلوم الصحية والطبية وطب الأسنان والصيدلة، وعلوم الحاسوب والمعلوماتية، والهندسة والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والاتصال وإدارة الأعمال.

وسيعلن الفائزون ضمن «جائزة أفضل بحث علمي» لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، التي شاركت فيها 379 ورقة بحثية على مدار الشهور الماضية، منذ الإعلان عن المنتدى.

سيشارك في المنتدى عدد كبير من الباحثين من مختلف دول العالم، برعاية الرعاة والشركاء الاستراتيجيين، وهم: مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، هيئة كهرباء ومياه دبي، مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، شركة فايز، ونحو 75 شريكاً مجتمعياً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"